أخبار العالم

عائلة والتون صاحبة سلسلة متاجر "وول مارت" تجني 70 الف دولار بالدقيقة

13.08.2019 | 13:40

كشف تقرير لوكالة بلومبيرغ الامريكية ان اسرة والتون صاحبة شبكة متاجر وول مارت الامريكية صنفت كأغنى اسرة في العالم.

وقالت الوكالة في تقريرها ان ثروة عائلة والتون زادت منذ تقريرها في حزيران من العام الماضي بواقع 39 مليار دولار لتصل إلى 191 مليار دولار.

وتابعت الوكالة ان ثروة عائلة والتون قد ارتفعت بذلك بنحو 100 مليون دولار في اليوم، أو 4 ملايين دولار في الساعة أو 70 ألف دولار في الدقيقة.

و"وول مارت" هي شركة بيع بالتجزئة أمريكية تعد أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات ترجع بداياتها إلى سنة 1962 تاريخ افتتاح أول متاجرها على يدي سام والتون وفي 1968 افتتحت الشركة أول متاجرها خارج ولاية أركنساس وفي 1 تشرين الاول 1972 أدرجت أسهمها في البورصة الأمريكية.

تملك السلسلة أكثر من 10900 متجر حول العالم، منها 4092 في الولايات المتحدة والبقية متفرقة بين 27 دولة من أبرزها كندا، المكسيك، بريطانيا وألمانيا. تسيطر عائلة والتون على الشركة مما أهل أفرادها لاحتلال المراتب الأولى في لائحة مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.