الأخبار المحلية

مصرع شخص وإصابة آخر باشتباكات بين الجيش النظامي والقوات الأمريكي في القامشلي

12.02.2020 | 15:52

لقي مدني مصرعه وأصيب أخر بجروح جراء اشتباكات بين  عناصر حاجز للجيش النظامي والقوات الأمريكية عند حاجز بين قريتي خربة عمو وحامو.

وقالت وكالة سانا ان حاجز للجيش أوقف صباح اليوم 4 عربات تابعة لقوات الاحتلال الامريكي كانت تسير على طريق السويس- علايا- خربة عمو الى الشرق من مدينة القامشلي وعندها تجمع مئات الاشخاص عند الحاجز من قريتي خربة عمو وحامو لمنع عربات الاحتلال من المرور وإجبارهم على العودة من حيث أتوا".

واضافت الوكالة أن "جنود الاحتلال الأمريكي قاموا بإطلاق الرصاص الحي والقنابل الدخانية على الأهالي ما تسبب باستشهاد مدني من قرية خربة عمو وإصابة آخر من قرية حامو".

واردفت الوكاله انه "ردا على اعتداء قوات الاحتلال الأمريكي تصدى الأهالي لمدرعات الاحتلال وأعطبوا 4 منها في حين سارعت قوات الاحتلال لاستقدام تعزيزات عسكرية للمكان تضم 5 مدرعات أخرى لسحب آلياتها المعطوبة وإجلاء عناصرها".

وتابعت الوكالة ان الطيران الامريكي اعتدى على قرية خربة عمر".

بدوره قال المرصد السوري لحقوق الانسان المعارض ": للمرة الأولى اشتباكات بين قوات الدفاع الوطني الموالي للنظام والقوات الأمريكية في ريف القامشلي الجنوبي الشرقي بعد أن دخلت "القوات الأمريكية" عن طريق الخطأ إلى قرية تحت سيطرة الفصائل الموالية للنظام، أدت إلى مقتل شخص.

وأضاف المرصد "تدخلت الطائرات الأمريكية وقصفت المنطقة، بعد ذلك تدخلت روسيا من أجل السماح بخروج الدورية الأمريكية من تلك المنطقة".

سيريانيوز

 


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.