علوم وتكنولوجيا

فيسبوك تتهم "أبل" بحظر وصول عدد من الخدمات إلى مستخدميها

28.08.2020 | 23:03

اتهم موقع "فيسبوك" شركة "أبل" الأمريكية بحظر وصول عدد من الخدمات إلى مستخدميها بسبب اشتراطات آبل الصارمة حيال المنتجات مدفوعة الأجر.

وذكر موقع "إنغادجيت" التقني المتخصص أن آبل قامت بحظر وصول نحو 30% من الرسائل الخاصة بها والمرتبطة بخدمات لمنتجات وأحداث مدفوعة عبر الإنترنت.

ويأتي ذلك بعد قيام فيسبوك باطلاق ميزة جديدة تمنح الشركات والمبدعين طريقة لفرض رسوم على الأحداث عبر الإنترنت، التي يستضيفونها على المنصة، لمساعدة الشركات الصغيرة أثناء الوباء، وتعهدت فيسبوك بعدم تحصيل رسوم على الأحداث على الأقل لمدة عام.

وكانت"أبل" أوقفت خدمة "فيسبوك للألعاب" عبر متجر "آبل ستور" على هواتف "آيفون" وحواسيب "آيباد"، لأنها تعتبر تطبيق "فيسبوك للألعاب" تهديدا مباشرا لمتجر التطبيقات الخاص بها ولخدمة الألعاب الخاصة بخدمة "أبل آركاد" للألعاب.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.