المنوعات
هولندا تمنح الموظفين حق الغياب المرضي لعامين مع 70% من الراتب
اصدرت هولندا قانوناَ يقضي بمنح الموظفين حق الغياب عن العمل بداعي المرض، لمدة عامين، مع ضمان حصولهم على 70٪ من رواتبهم خلال هذه الفترة.
وذكرت وكالات انباء ان القانون، المعروف باسم "WULBZ"، ينص على ضرورة تقديم الموظف تقرير طبي موثق من طبيب الشركة التي يعمل فيها، كما يجب على الموظف التعاون مع صاحب العمل لوضع خطة تدريجية للعودة إلى العمل حين تسمح الظروف الصحية بذلك.
ويُطبق هذا القانون على جميع الموظفين، ما لم تُحدد عقود العمل أو الاتفاقيات الجماعية شروطًا أخرى.
و الهدف من القانون هو توفير الدعم النفسي والاقتصادي للموظفين خلال فترة مرضهم.
ويعتبر نظام الإجازات المرضية في هولندا من الأكثر سخاءً في أوروبا، إذ يمنح الموظفين نوعاَ من الأمان الوظيفي والدعم المالي في فترة يحتاجون فيها إلى التركيز على شفائهم دون القلق من فقدان مصدر دخلهم.
سيريانيوز
الشرع يعلن طي صفحة المخيمات بحلول عام 2027
روسيا: نسعى لمنع جر سوريا نحو صراع اقليمي واسع
"تجمع 17 نيسان" ينظم اعتصاماَ أمام البرلمان للمطالبة بإصلاحات سياسية واقتصادية
وزير الطاقة: الوضع المائي على نهر الفرات يشهد تحسناً تدريجياً
احتجاجات سائقي الشاحنات في محيط معبر نصيب الحدودي
الاحتلال الاسرائيلي يتوغل بريف القنيطرة ويعتقل عدة شبان
وفاة عامل واصابة اخرين بانفجار في صوامع كفربهم بريف حماه
بيان لمهاجرين أوزبك ينتقد ضغوطًا مزعومة على المقاتلين الأجانب في سوريا
وفاة 3 أشخاص بحادث سير بريف ادلب


