إصابة قيادي في حزب الله بانفجار عبوة ناسفة في سيارته بالحسكة

أصيب قيادي في "حزب الله" اللبناني الأحد، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته وسط مدينة الحسكة.

أصيب قيادي في "حزب الله" اللبناني الأحد، إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته وسط مدينة الحسكة.

ونقل تلفزيون سوريا عن مصدر محلي قوله ان المدعو "إياد الصالح" أحد أبرز قياديي "حزب الله" اللبناني،  أصيب بجروح خطيرة نقل على إثرها إلى المستشفى الوطني وسط منطقة المربع الأمني بمدينة الحسكة بعد استهداف سيارته بعبوة ناسفة".

وأوضح المصدر أن الانفجار وقع أمام منزل "الصالح"، بالقرب من منطقة البراد الآلي بمدينة الحسكة التي يسيطر عليها "الدفاع الوطني".

وأشار إلى أن "الصالح" الملقّب (أبو حيدر)، يعد أحد أبرز مسؤولي "حزب الله" ومسؤولاً عن عمليات التجنيد فيها، ويشرف على مقر رئيسي للحزب بالقرب من مقر حزب البعث بمنطقة المربع الأمني بمدينة الحسكة.

وبحسب المصدر، فإن الاستهداف جرى بواسطة عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة "الصالح"، وتم تفجيرها لاسلكياً بعد لحظات من صعوده إليها، مضيفاً أنه يتلقى العلاج حالياً في مستشفى الحسكة وسط تكتم شديد.

وتنتشر في منطقة المربع الأمني بمدينة الحسكة مقارّ "الدفاع الوطني" و"حزب الله"، والميليشيات الإيرانية المعروفة باسم "الحجاج"، وتعمل جميعها على تجنيد مقاتلين من أبناء العشائر وإدارة شبكات تهريب الأشخاص بين مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية/ قسد" من جهة ومناطق النظام ولبنان من جهة أخرى، إلى جانب ترويج وبيع وتهريب المخدرات، وفقا لتلفزيون سوريا.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close