الحكم على مؤثرتين مصريتين بالسجن بتهمة الاتجار بالبشر

قضت محكمة مصرية بسجن الشابة المصرية مودة الأدهم بالسجن ست سنوات وعلى مواطنتها حنين حسام بالسجن بعشر سنوات " بتهمة "الاتجار بالبشر" عبر نشر مقاطع فيديو على تطبيق "تيك توك".

قضت محكمة مصرية بسجن الشابة المصرية مودة الأدهم ست سنوات وعلى مواطنتها حنين حسام بالسجن بعشر سنوات " بتهمة "الاتجار بالبشر" عبر  تطبيق "تيك توك".

ونقلت وكالة فرانس برس عن محامي الأدهم قوله أن موكلته بقي لها فقط الطعن بالنقض في الحكم، أما فيما يخص حنين حسام فتم الحكم عليها غيابياً لعدم "حضور جلسات المحاكمة"، مشيرا إلى إعادة اجراءات النظر بالقضية حال حضورها.

وجه الادعاء للمتهمين عدة تهم تشمل "الاعتداء على قيم ومبادئ الأسرة المصرية والمجتمع، والاشتراك مع آخرين في استدراج الفتيات واستغلالهن عبر البث المباشر، وارتكاب جريمة الإتجار بالبشر".

وشملت الاتهامات أيضا "تلقي تحويلات بنكية من إدارة تطبيق تيك توك مقابل ما حققته من مشاهدة ونشر فيديوهات تحرض على الفسق لزيادة نسبة المتابعين لها، والعضوية بمجموعة «واتس آب» لتلقي تكليفات استغلال الفتيات".

واتهم المدانون كذلك بـ "تشجيع الفتيات المراهقات على بث فيديوهات تحرض على الفسق، والهروب من العدالة ومحاولة التخفي وتشفير هواتفهم وحساباتهم".

وسبق للسلطات المصرية اعتقال الطالبة حنين حسام في نيسان 2020 بتهمة التحريض على الدعارة بعد نشرها مقطع فيديو عبر حسابها على "تيك توك" الذي يتابعه 1,3 مليون شخص تقول فيه أن الفتيات يمكنهن كسب المال من خلال العمل معها على شبكات التواصل الاجتماعي.

 وبعدها بشهر واحد، تم القبض على مودة الأدهم التي لديها مليونا متابع على إنستغرام، بعد نشرها مقاطع فيديو اُعتبرت فاضحة. وكلاهما من بين عشر نساء مؤثرات ألقي القبض عليهن في عام 2020 بتهمة التعدي على القيم والمبادئ الأسرية في الدولة المحافظة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close