أخبار العالم

عفو رئاسي اماراتي عن أكاديمي بريطاني مدان بالتجسس

26.11.2018 | 12:57

 

أصدرت الامارات عفوا رئاسيا، عن الأكاديمي البريطاني، ماثيو هيدجيز، وذلك بعد ايام على حكم بالسجن المؤبد لإدانته بالتجسس، يبدأ تنفيذه فورا.

ونقلت وسائل اعلام عن المتحدث باسم الحكومة الاماراتية قوله إن "السلطات مازالت تعتقد أنه كان يتجسس لصالح بريطانيا، ولكنها قالت إنها عفت عنه."

ونفى هيدجيز، البالغ من العمر 31 عاما، تهمة التجسس، وقال إنه كان يؤدي بحثا لرسالة الدكتوراه، في جامعة دارم البريطانية، يتعلق جزء منه باستراتيجيات الإمارات الأمنية فيما قالت النيابة الامارتية إن هيدجيز أقر بالتهم في محكمة في أبوظبي، التي أدانته "بتهمة "التجسس " لصالح الحكومة البريطانية، "والإضرار بالأمن العسكري والاقتصادي والسياسي لدولة الإمارات العربية المتحدة"، وحكمت عليه بالسجن المؤبد.

وقالت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) إن عائلة هيدجيز قدمت التماسا للعفو عنه إلى رئيس الدولة، "عبر موظفي القنصلية البريطانية" والقنوات الرسمية.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وسوف يُسمَح للأكاديمي البريطاني "بمغادرة الدولة فور اكتمال الإجراءات الرسمية"، بحسب ما قالته الوكالة.

يشار إلى أن هيدجيز رهن الاعتقال في الإمارات منذ أيار الماضي، بعدما اعتقل في مطار دبي بعد زيارة استمرت أسبوعين لإجراء بحث.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.