أخبار العالم

الصحة العالمية: لم يتضح ان كان متحور اوميكرون يتسبب بمرض أشد خطورة

28.11.2021 | 23:22

أصدرت منظمة الصحة العالمية يوم الاحد توضيحا بشأن المتحور الجديد من فيروس كورونا "اوميكرون" مفاده انه لم يتضح ان كان يتسبب في مرض أشد خطورة او أشد عدوى مقارنة بمحتوى سارس كوف- 2. 

وقالت المنظمة في بيان لها نقلته رويترز ان "البيانات الأولية تشير إلى أن هناك معدلات متزايدة من دخول المستشفيات في جنوب أفريقيا، لكن قد يكون ذلك بسبب زيادة الأعداد الإجمالية للمصابين وليس نتيجة إصابتهم بشكل محدد بمتحور أوميكرون".

وأكدت المنظمة أن الأدلة الأولية تشير إلى أن هناك احتمالا أكبر للإصابة مجددا بالمتحور، موضحة أنها "تعمل مع خبراء فنيين لفهم الأثر المحتمل للمتحور على الإجراءات الوقائية الحالية ضد مرض كوفيد-19، بما في ذلك اللقاحات".

وتابع البيان "ليس هناك معلومات حاليا للإشارة إلى وجود أعراض مرتبطة بمتحور أوميكرون تختلف عن أعراض المتحورات الأخرى".

واردف البيان ان "الإصابات الأولية المسجلة في دراسات جامعية تفيد بأن إصابة الأفراد الأصغر سنا بالمرض تميل إلى الاعتدال أكثر، لكن فهم مستوى شدة متغير أوميكرون سيستغرق أياما أو عدة أسابيع".

سيريانيوز


TAG:

تركيا تطلب من امريكا الوفاء بالتعهدات المقدمة لها فيما يتعلق بشمال سوريا

طلب وزير الدفاع التركي خلوصي أكار من الجانب الامريكي الالتزام بالتعهدات التي قدمت لأنقر فيما يتعلق بالوضع بشمال سوريا، وذلك رداَ على مطالبة واشنطن من تركيا إعادة دراسة العملية العسكرية المحتملة ضد "قسد" في المنطقة.