أخبار العالم

ملكة بريطانيا تقبل استقالة كاميرون وتكلّف تيريزا ماي بتشكيل حكومة جديدة

كاميرون برفقة عائلته أمام قصر باكنغهام

13.07.2016 | 21:21

قال متحدث باسم قصر باكنغهام, يوم الأربعاء, أن ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية، قبلت استقالة ديفيد كاميرون من منصب رئيس الوزراء, لتكلّف تيريزا ماي بتشكيل حكومة جديدة.

وذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الزعيمة الجديدة لحزب المحافظين البريطاني تيريزا ماي، وصلت إلى القصر وطلبت منها الملكة رسمياً تشكيل حكومة جديدة, عقب تعيينها في منصب رئيس الوزراء خلفاً لـ كاميرون.

وتخلف ماي وزيرة الداخلية السابقة البالغة من العمر 59 سنة  رئيس الوزراء السابق ديفيد كاميرون الذي قدم في وقت سابق استقالته إلى الملكة في قصر باكنغهام.

ونشرت وسائل الإعلام البريطانية صورة لكاميرون وعائلته أمام أبواب قصر باكنغهام عقب استقبال الملكة له.

كان كاميرون أعلن عن استقالته من منصبه بعد إعلان نتائج الاستفتاء يوم 23 من حزيران الماضي, الذي صوت خلاله 52% من المشاركين لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، علماً بأنه كان يعارض هذا الخيار، رغم كون إقامة الاستفتاء من وعوده الانتخابية الرئيسية خلال الحملة الانتخابية في أيار عام 2015.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.