أخبار العالم

الصحة العالمية: التخلص من "كورونا" بحاجة لوقت طويل.. ونحذر من التسرع في رفع القيود

23.04.2020 | 15:29

قالت منظمة "الصحة العالمية"، يوم الأربعاء، ان الانتهاء من وباء "كورونا" يحتاج لـ"وقت طويل"، محذرة من تسرع الدول في اتخاذ قرارات تهدف الى تخفيف القيود المفروضة للحد من تفشي الفيروس.

وذكرت وكالات انباء ان مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبريسوس اوضح، في مؤتمر صحافي عبر الفيديو، ان الفيروس "سيبقى معنا لفترة طويلة"، لا سيما أن غالبية الدول في المراحل الأولى من التصدي له.

واشار المدير الى تصاعد وتيرة انتشار الفيروس في إفريقيا وأميركا الوسطى والجنوبية وشرق أوروبا، بينما يتجه في معظم دول غرب أوروبا نحو "الاستقرار أو الانحدار"، محذرا من الخطر الأكبر الذي يواجهه العالم اليوم هو "التهاون".

وحذر غيبريسوس من "التسرع" في رفع القيود واجراءات الحظر التي فرضها العالم للحد من تفشي الوباء.

وكانت عشرات الدول قررت البدء في تخفيف اجراءات الاغلاق بشكل تدريجي، فيما قررت دول اخرى تمديد حالة الاغلاق على خلفية استمرار تفشي وباء "كورونا".

وانحسرت اعداد الوفيات والمصابين بفيروس "كورونا"، الذي تسبب بشلل أصاب مختلف مجالات الحياة في العالم، بفضل الإجراءات الصارمة التي اتبعتها الدول للحد من انتشار الوباء والزام المواطنين بالحجر المنزلي.

وتخطى عدد المصابين بالوباء حول العالم مليونين و600 ألف شخص بينما بلغ عدد المتوفين أكثر من 181 ألف شخص، حسب إحصاءات جامعة هوبكنز الأمريكية.

سيريانيوز


TAG: