الأخبار المحلية

ضحايا جراء انفجار مفخخة على طريق اعزاز- سجو في ريف حلب الشمالي

الانفجار قرب محطة الوقود

25.05.2016 | 17:11

سقط اربعة قتلى وعدد من الجرحى، يوم الأربعاء، إثر انفجار سيارة مفخخة، على الطريق الواصل بي مدينة اعزاز وقرية سجو في ريف حلب الشمالي.

وقالت مصادر معارضة عبر مواقع التواصل الاجتماعي إن أربعة قتلى وعدد من الجرحى سقطوا جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من محطة "الناعس" للوقود على طريق باب السلامة في ريف ‫حلب الشمالي.

ولفتت المصادر إلى أن مكان التفجير قريب من نقطة عسكرية تابعة لـ"الجيش الحر".

وأوضحت المصادر إن فرق الدفاع المدني سارعت لإطفاء الحريق الذي خلفه التفجير، واسعاف الجرحى إلى المشافي الميدانية القريبة، دون تفاصيل عن الجهة التي تقف وراء التفجير.

بالمقابل نسب "مركز اعزاز الإعلامي" السيارة إلى تنظيم "داعش"، في وقت يسعى فيه التنظيم لفرض سيطرته على قرى ريف حلب الشمالي وصولًا إلى مدينة اعزاز، كما تسعى "قوات سوريا الديمقراطية" للتقدم على محاور المدينة، انطلاقًا من مدينة عفرين.

وتخضع مدينة اعزاز الحدودية مع تركيا، لسيطرة "الجيش الحر" في ريف حلب الشمالي، وتعرضت لحوادث مشابهة خلال الفترة الماضية، ما خلف قتلى وجرحى بين المدنيين.

وتناقلت المصادر صورا تظهر بقايا السيارة المفخخة

وكان مراسل سيريانيوز بحلب  قال الثلاثاء ان "قوات سوريا الديموقراطية سمحت لسيارات المحروقات بالمرور عبر طريق ( عفرين - دارة عزة ) باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة فصائل المعارضة في مدينتي حلب وادلب عقب اغلاق دام 15 يوما اسفر عن ارتفاع في اسعار المحروقات وفقدانها في المدينتين " .

يشار الى ان العديد من المناطق في سوريا تشهد تصعيدا عسكريا في الوقت الذي تشهد فيه الهدنة المعلنة بين واشنطن وموسكو في 27 شباط الماضي  انهيارا وشيكا مع تبادل الاتهامات بين اطراف الصراع بوقوع خروقات مستمرة .

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

الاسد: ما ينقصنا في المجتمع السوري هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات

قال الرئيس بشار الاسد إن أهم ما ينقصنا في المجتمع السوري، ومجتمعاتنا العربية عموما، هو تفعيل الحوار بين مختلف الشرائح وعلى كل المستويات.. الحوار البناء الهادف لإيجاد الحلول وتطبيقها، وليس الحوار من أجل الحوار فقط".