الأخبار المحلية

الجيش يسيطر على عدة مناطق في ريف حماه الشمالي.. ويطوق نقطة المراقبة التركية في مورك

23.08.2019 | 12:17

سيطر الجيش النظامي الجمعة على عدة مناطق في ريف حماه الشمالي منها اللطامنة  وكفرزيتا كما طوق نقطة المراقبة التركية في مورك شمال حماة.

وقالت مصادر اعلامية ان "الجيش النظامي سيطر على بلدات البويضة ومعركبة واللحايا ومورك بريف حماة الشمالي".

وتابعت المصادر انه "سبق هذا التقدم السيطرة على اللطامنة وكفرزيتا وتل فاس ولطمين ضمن الجيب المحاصر"، مضيفة ان "نقطة المراقبة التركية في محيط مورك شمال حماه باتت مطوقة من جميع الجهات".

وأقامت تركيا 12 موقع مراقبة في شمال غرب سوريا، بموجب اتفاق مع روسيا نص على اقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة عن المناطق التي تشرف عليها السلطات السورية.

ويشن الجيش النظامي بشكل يومي غارات جوية على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة في ريفي حماة وإدلب، في الوقت الذي شكلت فيه الولايات المتحدة وتركيا غرفة عمليات مشتركة لانشاء "منطقة آمنة" في مناطق شمال سوريا.

وتمكن الجيش النظامي، مدعوماَ من القوات الروسية،  من تحقيق تقدماَ في ريفي حماه و ادلب ، خلال حملاته العسكرية على مواقع لفصائل المعارضة المسلحة والتي بدأت في نيسان الماضي.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.