أخبار العالم

قتلى في حادث إطلاق نار بمدينة فلوريدا الأمريكية

05.06.2017 | 19:25

سقط قتلى  يوم الاثنين، جراء إطلاق نار وقع في مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية, قبل ان يقدم منفذ العملية على قتل نفسه. 

وذكر مكتب شرطة مدينة أورلاندو الأمريكية، في تغريدة له عبر (تويتر)، إنه "وقع كثير من الضحايا في حادثة إطلاق نار بمدينة أورلاندو الأمريكية".

وتحدثت الشرطة عن "خسائر متعددة" جراء الحادث, مشيرة الى ان "موظفا مفصولا قبل نحو شهر ونصف من أحد المتاجر قام بإطلاق النار عشوائيا في المتجر الذي كان يعمل فيه ليقتل 4 من الموظفين قبل أن يقدم على قتل نفسه".

من جهته, قال مدير شرطة المدينة إن "رجال الأمن استجابوا لنداء استغاثة وعندما وصلوا إلى المتجر وجدوا 4 أشخاص قتلى بينما لقي خامس مصرعه بينما كانوا يحاولون نقله للمستشفى."

وأضاف أن "الحادث في الغالب يعود لأسباب متعلقة بالعمل حيث وقع إطلاق النار في متجر يعمل في مجال تعديل السيارات".

وأشار إلى أن "المهاجم الذي كان يبلغ من العمر 54 عاما قد هاجم أحد زملائه في العمل قبل 3 أعوام لكن لم توجه إليه اتهامات حينها".

من جهتها, ذكرت قناة "CNN" الأمريكية، أن " 5 أشخاص على الأقل بينهم المهاجم، لقوا مصرعهم في حادث إطلاق النار في منطقة فورسيث الصناعية شرقي المدينة.

وشددت على أن "الشرطة استبعدت أن يكون الحادث ناجما عن عملية إرهابية".

وكان الحرم الجامعي بمدينة دالاس في ولاية تكساس الامريكية, تعرض مطلع شهر أيار الماضي، لحادثة اطلاق نار, اسفرت عن مقتل شخص, وانتحار مطلق النار, وذلك بعد مقتل طالب بجامعة تكساس واصابة 3 اخرين، في حادثة طعن نفذها رجل بحرم الجامعة في مدينة أوستن .

وتعرضت عدة مدن في الولايات المتحدة في الفترة الأخيرة لهجمات مسلحة و حوادث اطلاق نار اسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.