الاخبار السياسية

الأمم المتحدة: أوضاع مذرية يعاني منها النازحون والمدنيون بشمال سوريا

25.01.2022 | 13:13

أعربت الامم المتحدة عن "قلقها" حيال "الاوضاع المذرية" النازحين والمدنيين في شمال سوريا، على خلفية الظروف الجوية السيئة وانخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

وقال نائب منسق الأمم المتحدة الإقليمي للشؤون الإنسانية في الأزمة السورية، مارك كتس، في إحاطة إعلامية، إن هناك "مشاهد مروعة" بخصوص اوضاع النازحين بشمال سوريا، شاهدناها في الأيام الماضية .

ولفت كتس إلى أن ربع مليون شخص يعانون من الظروف السيئة، حيث أن حوالي 100,000 شخص "تضرروا بسبب الثلوج"، وحوالي 150,000 شخص يعيشون في خيام في ظل انخفاض درجات الحرارة.

 وأوضح كتس أن الأمم المتحدة ناشدت الحصول على أكثر من 4 مليارات دولار لكل سوريا العام الماضي، لكن حصلت فقط على 45 في المئة من ذلك المبلغ.

وتحدثت منظمات انسانية ومصادر معارضة عن حدوث حالات وفاة بين الاطفال واحتراق  وتهدم خيم في أعقاب عواصف شتوية شديدة ضربت الشمال السوري.

ويعاني اللاجئون في المخيمات من ظروف انسانية سيئة تتمثل بانعدام التدفئة في ظل الطقس البارد والفيضانات الناجمة عن الامطار الغزيرة، الذي بدوره يؤدي لأمراض وحالات وفاة.

ويوجد في ﺳﻮﺭﻳﺎ، وفقا لتقديرات الأمم المتحدة، أكثر من 6 ملايين مهجر ونازح داخلياَ، اضطروا لمغادرة منازلهم ومناطقهم بسبب الأزمة التي بدأت منذ عام 2011.

سيريانيوز


TAG:

المقداد لقائد الجيش النيبالي: وجود قوات الاندوف في الجولان مهم ولكن يجب أن يكون "مؤقتاً"

قال وزير الخارجية فيصل المقداد الجمعة خلال استقباله قائد الجيش النيبالي الجنرال برابهو راج شارما إن وجود قوات مراقبة فض الاشتباك التابعة للأمم المتحدة (الإندوف) مهم لكن يجب أن يكون مؤقتاً.

سوريا تشارك في مؤتمر دولي لمكافحة "تجارة المخدرات" ومسؤول طبي يصرح عن ارتفاع نسب التعاطي في البلاد

شاركت سوريا في مؤتمر دولي استضافته الإمارات حول التعاون في مجال مكافحة تجارة المخدرات، وبدعوة من الأمانة العامة لمنظمة الانتربول وبالتنسيق مع مكتب الانتربول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وفقاً لوزارة الداخلية.

التنمية الإدارية تعلن أسماء الناجحين في الفئة الأولى في المسابقة المركزية

أعلنت وزارة التنمية الإدارية الخميس أسماء الناجحين والمقبولين "للتعيين أو التعاقد" من الفئة الأولى وممن حققوا الدرجة الأعلى في المحصلة النهائية لمراكز العمل المتقدمين على أساسها في المسابقة المركزية التي جرت مؤخرا.

ماذا تعني عودة العلاقات بين النظام وحماس؟

أوردت رويترز يوم الأربعاء نقلا عن مصادر في حماس خبرا حول عودة العلاقات بين الحركة والنظام السوري، ورغم انه لا يوجد تأكيد رسمي ولكن هناك اكثر من إشارة خلال الأشهر الماضية حول التقارب بين الطرفين.