أخبار العالم

تهمة مالية جديدة تلاحق كارلوس غصن تتعلق بحفل زفافه

08.02.2019 | 14:34

تحقق شركة رينو الفرنسية باتفاق رعاية مع قصر فرساي استفاد منه رئيس مجلس ادارتها السابق كارلوس غصن بما قيمته 57 الف دولار على حد قول الشركة.

ونقلت قناة يورونيوز عن بيان للشركة قولها انها "تعتزم إبلاغ الادعاء لتؤكد بذلك تقريرا نشرته صحيفة "لو فيغارو" اليومية الفرنسية في وقت سابق".

واضافت رينو أن التحقيق "كشف أن غصن حصل على مكاسب شخصية بقيمة 57 الف دولار بموجب شروط عقد الرعاية مع قصر فرساي.

وقالت لو فيغارو قي وقت سابق ان اتفاق رعاية رينو لتجديدات قصر فرساي استخدم غطاء لاستئجار قصر (غراند تريانون) لحفل زفاف غصن عام 2016.

وشهد حفل زفاف غصن على زوجته الثانية كارول في الثامن من تشرين الأول 2016 مظاهر ترف استقطبت اهتماما كبيرا.

وقدم كارلوس غصن، الذي لايزال محتجزاً في اليابان، استقالته من منصب رئيس شركة "رينو" الفرنسية لصناعة السيارات في 24 كانون الاول الماضي، وذلك بعد إقالته من شركة "نيسان"، بعد اتهامات تتعلق بـ"فساد مالي".

و "رينو "هي مجموعة فرنسية لإنتاج السيارات ، تأسست  1899، وكان يرأسها حاليا كارلوس غصن في عام 1999 ، التي شكلت تحالفا مع شركة "نيسان".

وأوقف غصن  في 19 تشرين الثاني الماضي في اليابان، بتهم تتعلق بقضايا فساد مالي و ارتكابه تجاوزات مالية خلال توليه رئاسة "نيسان".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.