المنوعات

نادي تشلسي يعتذر عن انتهاكات جنسية تعرض لها لاعبيه الناشئين

06.08.2019 | 23:51

تقدم مجلس إدارة نادي تشيلسي الانكليزي باعتذار رسمي بعدما كشف تقرير بريطاني عن تعرض لاعبين ناشئين في النادي لانتهاكات جنسية قبل عقود. 

ووفقا "لبي بي سي" فان التقرير أوضح بأن اللاعبين تعرضوا على مدى سنوات للاستهداف من "معتد جنسي نشط"، لم يكن أحد يستطيع "تحدّي رغباته".

وبحسب شهادات 23 شخصا فان كشاف المواهب السابق في نادي تشيلسي، إدي هيث الذي توفي عام 1983، اعتدى جنسيا على لاعبين في فريق الناشئين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والسابعة عشرة عاما في فترة السبعينيات من القرن الماضي.    

ومن بين الشهادات ال 23 ، كشفت 15 شهادة عن قيام هيث باغتصاب أحد الأولاد عندما انفرد به ، بينما روى ثلاثة شهود بالتفصيل مشاهد اعتداء جنسي نفذها هيث في حضور لاعبين ناشئين آخرين.

وفي سياق متصل كشف تحقيق مستقل ان بعض البالغين في تشيلسي كانوا على الأرجح على عِلم بانتهاكات هيث، لكنهم رغم ذلك "غضوا الطرف" عنها.

كما اتهم التقرير نائب مدير الفريق السابق، داريو غرادي، والذي اتهم بالتقاعس عن إبلاغ المسؤولين البارزين في النادي عن اتهامات بانتهاكات جنسية وجهها والدا أحد اللاعبين الناشئين لـ هيث.

يذكر أن غرادي تم ايقافه عن عمله كمدير لفريق كرو ألكساندرا عام 2016 من قبل اتحاد الكرة على خلفية اتهامه بـ "تمييع" قضية انتهاك جنسي أقيمت ضد هيث.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟