المنوعات

نادي تشلسي يعتذر عن انتهاكات جنسية تعرض لها لاعبيه الناشئين

06.08.2019 | 23:51

تقدم مجلس إدارة نادي تشيلسي الانكليزي باعتذار رسمي بعدما كشف تقرير بريطاني عن تعرض لاعبين ناشئين في النادي لانتهاكات جنسية قبل عقود. 

ووفقا "لبي بي سي" فان التقرير أوضح بأن اللاعبين تعرضوا على مدى سنوات للاستهداف من "معتد جنسي نشط"، لم يكن أحد يستطيع "تحدّي رغباته".

وبحسب شهادات 23 شخصا فان كشاف المواهب السابق في نادي تشيلسي، إدي هيث الذي توفي عام 1983، اعتدى جنسيا على لاعبين في فريق الناشئين تتراوح أعمارهم بين العاشرة والسابعة عشرة عاما في فترة السبعينيات من القرن الماضي.    

ومن بين الشهادات ال 23 ، كشفت 15 شهادة عن قيام هيث باغتصاب أحد الأولاد عندما انفرد به ، بينما روى ثلاثة شهود بالتفصيل مشاهد اعتداء جنسي نفذها هيث في حضور لاعبين ناشئين آخرين.

وفي سياق متصل كشف تحقيق مستقل ان بعض البالغين في تشيلسي كانوا على الأرجح على عِلم بانتهاكات هيث، لكنهم رغم ذلك "غضوا الطرف" عنها.

كما اتهم التقرير نائب مدير الفريق السابق، داريو غرادي، والذي اتهم بالتقاعس عن إبلاغ المسؤولين البارزين في النادي عن اتهامات بانتهاكات جنسية وجهها والدا أحد اللاعبين الناشئين لـ هيث.

يذكر أن غرادي تم ايقافه عن عمله كمدير لفريق كرو ألكساندرا عام 2016 من قبل اتحاد الكرة على خلفية اتهامه بـ "تمييع" قضية انتهاك جنسي أقيمت ضد هيث.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".