أخبار العالم

مقتل 57 شخصا على الاقل في انفجار شاحنة وقود في تنزانيا

10.08.2019 | 12:58

لقي 57 شخصا على الاقل مصرعهم واصيب 65 اخرين بجروح يوم السبت جراء انفجار شاحنة وقود في تنزانيا.

ونقلت وكالات انباء عن قناة تي بي سي الرسمية التنزانية قولها ان انفجار شاحنة وقود صباح السبت أدى لمقتل سبعة وخمسين شخصاً على الأقل وإصابة خمسة وستين آخرين".

واشارت القناة الرسمية الى أن "بعض القتلى كانوا يركبون دراجات نارية حضروا لجمع الوقود المتسرب من الناقلة وقضوْا في عملية شفط البنزين من الصهريج الذي انقلب وتحطم واحترق على بعد 200 كيلومتر غرب العاصمة دار السلام".

قتل 86 شخصا، على الأقل، في ايلول الماضي بعد غرق عبارة كانت تحمل مئات من الركاب في بحيرة فيكتوريا في تنزانيا.

وجمهورية تنزانيا الاتحادية هي دولة في شرق وسط أفريقيا تحدها كينيا وأوغندا من الشمال ورواندا وبوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية إلى الغرب وزامبيا وملاوي وموزامبيق إلى الجنوب. الحدود الشرقية للبلاد تقع على المحيط الهندي.

سيريانيوز


TAG:

سوريا .. وكالة بدون بواب ..

بات نقل اﻻحداث المحلية في سوريا له طابع دولي ، وعلى الفرد الواحد منا ان يخصص وقتاً وجهداً ليس بالقليل ليتابع ويفهم ويقبل سير اﻻحداث `متعددة الجنسيات` في `أرضنا`.

البرلماني حسام قاطرجي يعتذر للشعب والرئيس الاسد بعد ظهوره في فيديو "مستفز"

اعتذر عضو مجلس الشعب حسام قاطرجي للشعب السوري وللرئيس بشار الاسد بعد توجيه انتقادات حادة له من قبل زملائه احتجاجا على فيديو يظهر قاطرجي وهو يترجل من طائرة خاصة ويستقل سيارة فخمة وسط صفين من المسلحين الذين يؤدون له التحية.

التهاب الجيوب والزكام .. كيف يمكن أن تخفف من أعراض أمراض الشتاء المزعجة .. ؟

مهما حاول الواحد منا الوقاية من أمراض الشتاء، فاختار ألبسة مناسبة وابتعد عن الاختلاط  في أجواء قد تكون موبوءة وتجنب الاجواء الباردة .. ولكن في النهاية لا مفر من الاصابة بامراض البرد .. فكيف يمكن أن نخفف من ازعاجات الاعراض .. ؟