الأخبار المحلية

بعد مقتل جنود روس.. موسكو تدعو الدول التي لها تاثير على المسلحين للضغط عليهم ليوقفوا "جرائمهم الجماعية"

01.08.2016 | 16:36

دعا مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف أليكسي بورودافكين يوم الاثنين، الدول التي لها تأثير على الجماعات المسلحة إلى الضغط عليها للتوقف عن جرائمها الجماعية.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية، عن بورودافكين تعليقه إثر إسقاط مروحية نقل عسكرية روسية في سوريا ومقتل 5 عسكريين كانوا على متنها، إن "الجهاديين ردوا على العملية الإنسانية التي تقوم بها سوريا وروسيا، بجرائم جماعية"، مشيرا إلى أن الوضع في حلب "مقلق" و"دراماتيكي".

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق من يوم الاثنين، عن إسقاط مروحية روسية من طراز "مي-8" كان على متنها 5 عسكريين روس في ريف إدلب، تلاه تاكيد الكرملين مقتل جميع العسكريين الذين كانوا على متن الطائرة.

وأوضح بورودافكين أن "إرهابيي جبهة النصرة (التي غيرت اسمها مؤخرا إلى "فتح الشام")، بالتعاون مع داعش وأحرار الشام، كثفوا من هجماتهم بالمدفعية وقذائف الهاون، مستهدفين الأحياء السكنية وكذلك الممرات الإنسانية والنقاط المخخصة لتقديم المساعدات الإنسانية".

وكان زعيم تنظيم "جبهة النصرة" أبو محمد الجولاني أعلن، الخميس الماضي, عن وقف العمل باسم "جبهة النصرة" وتشكيل "جبهة فتح الشام", مشيرا الى أن التشكيل الجديد لن يكون لها علاقة بأي تنظيم خارجي.

وأضاف بورودافكين أن "هذه التنظيمات الدموية تستهدف الممرات الإنسانية بالسيارات الملغمة والسيارات التي يقودها انتحاريون. الإرهابيون نشروا الجماعات الدموية لاستهداف السكان المدنيين في مدينة حلب". مؤكدا أنه لا يمكن تبرير هذه الجرائم

ويتفق المجتمع الدولي على تصنيف تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة" كمنظمات إرهابية، وأدرجتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الإرهابية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -