الاخبار السياسية

بان: أعول على أن تلعب روسيا دورا قياديا في محاربة الإرهاب

الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون

22.11.2015 | 16:07

قال الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون , يوم الأحد, إنه يعول على أن تلعب روسيا دورا قياديا في محاربة الإرهاب.
وأضاف بان، في تصريحات نقلتها وكالة (نوفوستي) الروسية، أنه "من الضروري لنا الاتحاد في هذا الصدد، ومن الضروري إبداء تضامن عالمي، فردع هذا العدو المشترك المتمثل بالدولة الإسلامية وغيره من المجموعات الإرهابية أمر ضروري. وأنا أعول على أن تلعب روسيا دورا قياديا في ذلك".
واعتبر الامين العام للامم المتحدة، إن "المبادرات الأخيرة لوزير خارجية روسيا سيرغي لافروف, ونظيره الامريكي جون كيري بالإضافة إلى أعضاء الأمم المتحدة، منحت نبضا سياسيا قويا لإيجاد حل سياسي للأزمة السورية، وآمل أنه بالعمل مع باقي الأعضاء ستبدي روسيا تضامنا في هذه المسألة".
وكانت وزارة الخارجية الروسية دعت مجلس الأمن منذ أيام  إلى اتخاذ قرار لتشكيل جبهة واسعة لمحاربة الإرهاب , كما واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن تحالفا جديدا واكبر حجما ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) يضم روسيا وإيران يعطي فرصة لاحتمال الحصول على وقف إطلاق النار في سوريا , قبل أن يتبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع مشروع قرار فرنسي لمحاربة تنظيم داعش" بكافة الوسائل المتاحة في كل من العراق سوريا.
وازدادت حدة التصريحات الدولية ضد تنظيم "داعش", بالاضافة إلى ارتفاع عدد الضربات ضد معاقل التنظيم , وذلك في أعقاب هجمات باريس التي تبناها "داعش" , وأسفرت عن مقتل أكثر من 130 شخص وإصابة المئات.
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.