الأخبار المحلية

القوات التركية تصعد قصفها على مناطق سيطرة "قسد" بشمال سوريا

17.08.2022 | 14:54

صعدت القوات التركية قصفها على عدد من المناطق الخاضعة تحت سيطرة قوات "سوريا الديمقراطية "(قسد) في شمال سوريا.

وذكرت وكالة "هاوار" الكردية عبر صفحتها الفيسبوك، أن الجيش التركي قصف عشرات المناطق أبرزها محيط ناحية تل رفعت وجنوب ناحية عامودا ومناطق في مقاطعة عفرين وغرب تل تمر.

وقتل 4 من المسلحين الأكراد جراء قصف مسيرة تركية يوم أمس لريف مدينة عامودا، حيث توعدت "قسد" بالرد على هذا الهجوم.

 وتحدثت تقارير ان الجيش التركي استهدف مواقع لقوات "قسد" في مدن تل رفعت وعين العرب ومنبج

من جانبها، أفادت وزارة الدفاع التركية في بيان لها، أن قواتها تمكنت من تصفية 4 مسلحين اكراد  في منطقة عمليات "نبع السلام" شمالي سوريا.

وجاء ذلك بعد يوم على مقتل وإصابة عدد من عناصر الجيش النظامي جراء قصف طائرة مسيرة تركية على قاعدة عسكرية بريف عين العرب في حلب.

وأعلنت وزارة الدفاع التركية، أمس الثلاثاء ، عن مقتل جندي وإصابة 4 آخرين إثر هجوم على مخفر حدودي بولاية أورفا جنوب شرقي البلاد.

وهددت تركيا في عدة مناسبات بشن حملة عسكرية جديدة على مواقع لقوات "قسد" في شمال سوريا، بهدف القضاء على "الارهابيين" و انشاء منطقة آمنة على الحدود.

سيريانيوز

 


TAG:

مندوب سورية في الأمم المتحدة: عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق بشان استخدام الكيماوي

أكد مندوب سورية الدائم في الامم المتحدة بسام صباغ عدم شرعية إنشاء فريق التحقيق  بشأن استخدام الاسلحة الكيميائية في سورية ورفضها أساليب عمله غير المهنية التي تؤدي إلى استنتاجات باطلة تخدم أجندات الدول الغربية.

مسؤولة اممية: لا تقدم بشأن القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيميائي في سورية

افادت الممثلة السامية لشؤون نزع السلاح، إيزومي ناكاميتسو يوم الخميس عن عدم إحراز تقدم بشأن الجهود التي يبذلها فريق تقييم إعلان منظمة حظر الأسلحة الكيميائية  لتوضيح جميع القضايا العالقة باستخدام السلاح الكيمائي في سورية.

(قسد) تعثر على مخزن أسلحة لداعش في قرية القيروان بريف الحسكة

ضبطت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) وقوى الأمن الداخلي لشمال وشرق سوريا كمية كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمواد المتفجرة كانت مُعدة لتجهيز خلايا تنظيم داعش الإرهابي ومخبأة في قرية (القيروان) في ريف تل حميس الجنوبي في الحسكة.

وفد من المعارضة يؤكد في مباحثاته مع مسؤول أمريكي على منع التطبيع مع "النظام السوري"

اكد وفد من "الائتلاف الوطني" و"هيئة التفاوض السورية" المعارضتين في مباحثاته مع نائب ممثل الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في نيويورك ريتشارد ميلز، على استمرار العقوبات على النظام السوري ومنع التطبيع معه.