أخبار العالم

أسوأ كارثة طبيعية.. عشرات القتلى والمفقودين بسبب فيضانات في الصين

07.07.2017 | 14:49

شهدت محافظة نينغشيانغ بمقاطعة هونان بوسط الصين, يوم الجمعة, فيضانات, اسفرت عن قتلى ومفقودين, في أسوأ كارثة طبيعية في المحافظة .

ونقلت وكالة انباء الصين (شينخوا) عن المقر المحلي للوقاية من الفيضانات في محافظة نينغشيانغ قوله ان الأمطار الغزيرة ضربت , ما خلف 44 شخصا بين قتيل ومفقود، فضلا عما لحق من خسائر في الممتلكات طالت حوالي 815 ألف شخص أو 56 في المائة من سكان المحافظة".

من جهتها, افادت صحيفة "الشعب اليومية" بأن عدد المتضررين من الفيضانات في قضاء نينغشيا بمقاطعة هونان في جنوب شرق الصين زاد عن 815 ألف شخص (56٪ من السكان) وعدد القتلى والمفقودين بلغ 44 شخصا.

وذكرت الصحيفة في عددها الصادر اليوم أن الكوارث الطبيعية هذا العام كانت الأقوى في القضاء المذكور خلال السنوات الستين الأخيرة.

وتتعرض عدة مناطق في جنوب ووسط وشرقي الصين لاسيما في الفترة بين شهري ايار و وتموز  لفيضانات  وامطار غزيرة وانزلاقات تربة بسبب سوء الاحوال الجوية, الامر الذي يؤدي الى سقوط ضحايا.

سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.