الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تعد "خطة طارئة" تحسباَ لهجوم عسكري تركي في شمال سوريا

07.10.2019 | 13:13

أعدت الامم المتحدة "خطة طارئة" تحسباَ لموجة نزوح كبيرة من شمال شرق سوريا في حال شنت تركيا هجومها العسكري على هذه المنطقة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية بانوس مومسيس، في تصريحات صحفية، في جنيف، إن الأمم المتحدة أعدت "خططا طارئة لتقديم المساعدات".

وطالب المسؤول الأممي بضرورة "حماية المدنيين" من أي هجوم تركي محتمل على شمال سوريا، للحيلولة دون وقوع "انتهاكات او موجة نزوح".

وعززت تركيا انتشارها العسكري على الحدود مع سوريا، استعداداَ لشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شمال سوريا، رغم تحذيرات واشنطن ومعارضتها الحملة التركية، حيث بدأت بسحب قواتها من المناطق الحدودية.

وجاء الحديث عن الحملة العسكرية التركية، بعد اتهام تركيا الولايات المتحدة الامريكية بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الامنة" في شرق الفرات، وحذرت سابقاَ من التحرك بشكل منفرد في حال لم تسفر المفاوضات مع واشنطن بخصوص هذا الأمر عن أي تقدم أو نتائج مرضية.

سيريانيوز


TAG:

بثينة شعبان: الاتفاق التركي الامريكي "غامض".. ولا يمكن ان نقبل بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا

وصفت المستشارة السياسية والاعلامية لرئاسة الجمهورية بثينة شعبان الاتفاق التركي الامريكي وقف اطلاق النار شمال سورية بانه "غامض" مشيرة الى ان "لا يمكن أن تقبل دمشق بنسخ نموذج كردستان العراق في بلدنا.

حصر اجازات الاستيراد بفئتين من التجار مقابل ايداعهم 100 الف دولار في احد البنوك

وجهت رئاسة مجلس الوزراء كتابا الى وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية وحاكم مصرف سورية المركزي بالتنسيق المشترك بشان اقتراح يقضي بحصر اجازات الاستيراد للتجار المسجلين بالدرجة الاولى والثانية على ان يتم ايداع ١٠٠ الف دولار في احد البنوك العامة او الخاصة.

قائد (قسد): اتفاق وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة الممتدة بين راس العين وتل ابيض

قال القائد العام لـ "قوات سورية الديمقراطية" (قسد) مظلوم كوباني ان قسد قبلت بالاتفاق مع تركيا وسنفعل كل ما يلزم لإنجاحه، مشيرا الى ان وقف اطلاق النار يقتصر على المنطقة بين مدينتي رأس العين وتل أبيض.

محمد رمضان يتسبب في سحب رخصة طيار مدى الحياة

تسبب مقطع فيديو للممثل المصري محمد رمضان وهو داخل قمرة القيادة بجانب قائد الطائرة أثناء إحدى الرحلات في إلغاء رخصة الطيار قائد الرحلة وسحبها مدى الحياة بحسب ماأعلنت وزارة الطيران المدني المصري يوم الخميس.