الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تعد "خطة طارئة" تحسباَ لهجوم عسكري تركي في شمال سوريا

07.10.2019 | 13:13

أعدت الامم المتحدة "خطة طارئة" تحسباَ لموجة نزوح كبيرة من شمال شرق سوريا في حال شنت تركيا هجومها العسكري على هذه المنطقة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية بانوس مومسيس، في تصريحات صحفية، في جنيف، إن الأمم المتحدة أعدت "خططا طارئة لتقديم المساعدات".

وطالب المسؤول الأممي بضرورة "حماية المدنيين" من أي هجوم تركي محتمل على شمال سوريا، للحيلولة دون وقوع "انتهاكات او موجة نزوح".

وعززت تركيا انتشارها العسكري على الحدود مع سوريا، استعداداَ لشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شمال سوريا، رغم تحذيرات واشنطن ومعارضتها الحملة التركية، حيث بدأت بسحب قواتها من المناطق الحدودية.

وجاء الحديث عن الحملة العسكرية التركية، بعد اتهام تركيا الولايات المتحدة الامريكية بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الامنة" في شرق الفرات، وحذرت سابقاَ من التحرك بشكل منفرد في حال لم تسفر المفاوضات مع واشنطن بخصوص هذا الأمر عن أي تقدم أو نتائج مرضية.

سيريانيوز


TAG:

بيدرسن: نحن بحاجة مساعدة جميع الأطراف والدول المجاورة من اجل تقدم العملية السياسية في سورية

قال المبعوث الاممي الى سورية غير بيدرسن يوم الاثنين انه بحاجة الى مساعدة جميع الاطراف والدول المجاورة للخروج من مازق عدم تقدم العملية السياسية في سورية لافتا الى ان الوضع الاقتصادي للشعب السوري يزداد سوءا.

مسؤول إيراني: سندافع بقوة عن سورية.. وبعض "الزمر الإرهابية" تغير اسمها للخروج من لائحة الإرهاب

قال المساعد الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني حسين امير عبداللهيان، ان ايران تدافع بقوة عن سوريا وامنها، فيما اشار الى بعض "الزمر الارهابية" تسعى بتغيير اسمها للخروج من لائحة الارهاب السوداء لدى الامم المتحدة

محافظة دمشق تبدأ بتعديل عدادات "التكاسي"

أعلنت محافظة دمشق البدء بتعديل عدادات سيارات الأجرة "التكاسي" العاملة ضمن المدينة، وحذرت السائقين المخالفين من فرض عقوبات تتضمن حجز مركباتهم في حال لم يقوموا بتعديل العدادات خلال الفترة الزمنية المحددة.