الاخبار السياسية

الأمم المتحدة تعد "خطة طارئة" تحسباَ لهجوم عسكري تركي في شمال سوريا

07.10.2019 | 13:13

أعدت الامم المتحدة "خطة طارئة" تحسباَ لموجة نزوح كبيرة من شمال شرق سوريا في حال شنت تركيا هجومها العسكري على هذه المنطقة .

ونقلت وكالة "رويترز" عن منسق الشؤون الإنسانية الإقليمي للأزمة السورية بانوس مومسيس، في تصريحات صحفية، في جنيف، إن الأمم المتحدة أعدت "خططا طارئة لتقديم المساعدات".

وطالب المسؤول الأممي بضرورة "حماية المدنيين" من أي هجوم تركي محتمل على شمال سوريا، للحيلولة دون وقوع "انتهاكات او موجة نزوح".

وعززت تركيا انتشارها العسكري على الحدود مع سوريا، استعداداَ لشن هجوم عسكري ضد القوات الكردية في شمال سوريا، رغم تحذيرات واشنطن ومعارضتها الحملة التركية، حيث بدأت بسحب قواتها من المناطق الحدودية.

وجاء الحديث عن الحملة العسكرية التركية، بعد اتهام تركيا الولايات المتحدة الامريكية بالمماطلة في تنفيذ اتفاق "المنطقة الامنة" في شرق الفرات، وحذرت سابقاَ من التحرك بشكل منفرد في حال لم تسفر المفاوضات مع واشنطن بخصوص هذا الأمر عن أي تقدم أو نتائج مرضية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.