أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يهزم بوروسيا مونشنغلادباخ قبل مواجهة باريس سان جيرمان بدوري الابطال

بروسيا دورتموند

08.03.2020 | 00:20

ضيّق بوروسيا دورتموند الخناق على بايرن ميونيخ المتصدر وقلّص معه الفارق موقتا الى نقطة، بفوزه الصعب على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 السبت في قمة المرحلة 25 من الدوري الالماني لكرة القدم.

وبفوزه السابع في آخر ثماني مباريات والعاشر تواليا ضد مونشنغلادباخ، رفع دورتموند رصيده الى 51 نقطة بفارق نقطة عن بايرن الذي يستقبل اوغسبورغ المتواضع الاحد، منتزعا المركز الثاني من لايبزيغ الذي اكتفى بتعادل سلبي مع مضيفه فولفسبورغ.

واستعد دورتموند بأفضل طريقة لمباراة الاربعاء ضد مضيفه باريس سان جرمان الفرنسي في اياب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا، بعدما هزمه ذهابا 2-1.

وفي أول مباراة يعود فيها الى ملعب فريقه السابق بعد انتقاله الى دورتموند الصيف الماضي، سجل البلجيكي تورغان هازار هدفه الخامس هذا الموسم مستلما تمريرة من النروجي الشاب ارلينغ هالاند فروَّض بذكاء وسدد بيسراه كرة جميلة في الزاوية اليسرى البعيدة (8).

وبعد كرة من ركنية لم ينجح احد من دفاع دورتموند بتشتيتها، وصلت الى قائده المتربص لارس شتيندل تابعها من مسافة قريبة في الشباك مسجلا هدفه الخامس في آخر ثلاث مباريات (50).

وقام الحارس السويسري يان سومر بصدة عالمية حرم فيها الظهير المغربي أشرف حكيمي من تسجيل هدف استعادة التقدم من رأسية داخل المنطقة (64).

وبعد دخول سانشو، رد حكيمي من مرتدة على الجهة اليمنى سددها بين قدمي الحارس مسجلا الهدف الثاني للفريق الاصفر (71).

سيريانيوز

الخارجية: هولندا آخر من يحق لها الحديث عن حقوق الإنسان لدعمها تنظيمات مسلحة في سورية

قالت وزارة الخارجية يوم السبت إن هولندا هي آخر من يحق له الحديث عن حقوق الإنسان وحماية المدنيين نتيجة قيامها بدعم وتمويل تنظيمات مسلحة في سورية مشيرة إلى أنها تستخدم محكمة العدل الدولية لخدمة أجندات سيدها الأمريكي.

هولندا تعتزم تقديم دعوى قضائية ضد سورية أمام محكمة العدل الدولية بسبب "انتهاكات لحقوق الإنسان"

تعتزم هولندا تقديم دعوى قضائية ضد سوريا أمام محكمة العدل الدولية، بهدف محاسبة الحكومة السورية بسبب ما اسمته "انتهاكاتها لحقوق الإنسان، التي تشمل التعذيب واستخدام الأسلحة الكيميائية".

براد بيت وجينيفر انيستون يجتمعان على الشاشة للمرة الأولى منذ 19 عاما

اجتمع النجم الأميركي براد بيت وزوجته السابقة جينيفر انيستون للمرة الأولى على الشاشة منذ 19 عاما خلال لقاء إفتراضي عبر تطبيق "زووم" من أجل قراءة سيناريو الفيلم الكوميدي الرومانسي " Fast Times at Ridgemont Hig" الذي صدر في العام 1982، وسيعاد إنتاجه مرة أخرى.