الاخبار السياسية

إلغاء وتعليق شركات طيران دولية رحلاتها إلى الشرق الأوسط

12.04.2024 | 19:38

أوصت وزارة الخارجية الروسية مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى الشرق الأوسط خاصةً إلى إسرائيل ولبنان والأراضي الفلسطينية، إثر توتر الأوضاع بالمنطقة والتصعيد بين إسرائيل وإيران.

وبالسياق،نصحت فرنسا مواطنيها بالامتناع عن السفر إلى إيران وإسرائيل ولبنان، في حين أعادت الخارجية الفرنسية أقارب دبلوماسييها الموجودين في إيران.

وعلقت شركة الطيران الألمانية "لوفتهانزا" رحلاتها من وإلى طهران بسبب التوترات في الشرق الأوسط، وكما أنها مددت إلغاء رحلات الطيران اليومية من فرانكفورت إلى طهران لدواع أمنية حتى 13 نيسان الجاري.

وكانت قد ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أنباء عن إلغاء شركات دولية ومحلية رحلاتها من وإلى إيران، إضافةً لتعليق جميع الرحلات الجوية فوق طهران بسبب تدريبات عسكرية.

وأفاد موقع "واللا" الإسرائيلي، بأنّ "حزب الله اللبناني" نقل عناصره إلى الجولان السوري، استعداداً لتنفيذ هجمات ضد إسرائيل من هذه المنطقة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت"، إنّ إيران أوقفت رداً عسكرياً كبيراً على إسرائيل في اللحظات الأخيرة، بعد تحذير أمريكي لطهران، بأنّ واشنطن ملزمة بالدفاع عن تل أبيب.

وأضافت أنّ إيران أجلت في اللحظة الأخيرة تنفيذ الرد، أو أنها قررت تغيير طبيعة العملية، نتيجة لتحذير صريح من كبار المسؤولين في الإدارة الأمريكية.

وسلم المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط "بريت ماكغوك" رسالة إلى وزير الخارجية الإيراني "حسين أمير عبد اللهيان" مفادها، أنّ واشنطن ملزمة بالدفاع عن إسرائيل بما ذلك قصف أهداف داخل إيران إذا تعرضت إسرائيل للهجوم.

وأوضحت الصحيفة أن الغارات الأمريكية الإسرائيلية رداً على أي هجوم إيراني محتمل، ستركز على صناعة النفط والسدود في إيران، لإلحاق أضرار كبيرة باقتصادها.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.