الأخبار المحلية

بعد تسجيل حالة واحدة...ارتفاع عدد مصابي "كورونا" في مناطق المعارضة بالشمال الى 31

31.07.2020 | 16:44

أعلنت وزارة الصحة في "الحكومة المؤقتة"  عن تسجيل حالة إصابة جديدة بفيروس "كورونا" في المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في الشمال.

واشارت الوزارة عبر صفحتها على الفيسبوك، الى ان عدد حالات الاصابة بالمجمل ارتفع الى 31.

وحذرت منظمة "أطباء بلا حدود" من خطورة اتساع نطاق تفشي وباء "كورونا" في شمال شرق وشمال غرب سوريا، نظراَ لـ"هشاشة" النظام الصحي في المنطقة ونقص الرعايا والإمدادات الطبية الخاصة بهذا المرض.

ويعاني اللاجئون في المخيمات المنتشرة بشمال البلاد من تدهور الوضع الانساني، ومازاد الوضع سوءاَ انهم يقطنون في مخيمات مكتظة تظل المياه والنظافة العامة فيها بحالة سيئة، بحسب تقارير اعلامية.

وتفتقر مناطق شمال سوريا للرعايا الصحية بسبب تدمير المشافي والمستوصفات والمراكز الطبية نتيجة العمليات العسكرية التي تعرضت لها هذه المنطقة.

سيريانيوز


TAG:

امام أعضاء مجلس الشعب.. الأسد: قانون "قيصر" هدفه دعم "الإرهابيين" وجزء من حالة حصار

قال الرئيس بشار الاسد، ان قانون "قيصر" الذي فرضته الإدارة الأمريكية على النظام السوري، هدفه "دعم الإرهابيين"، مشيرا الى ان الرد على الحصار الاقتصادي على سوريا يكون" بزيادة الإنتاج والاعتماد على الذات".

رداَ على أعمال التنقيب التركية.. فرنسا تعزز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط

تعتزم فرنسا تعزيز وجودها العسكري في شرق البحر المتوسط خلال الأيام المقبلة، وذلك لمواجهة أعمال التنقيب التي بدأتها انقرة في مياه متنازع عليها بالمنطقة، وهي أنشطة زادت التوتر بين تركيا واليونان .