أخبار الرياضة

بروسيا دورتموند يسقط بايرن ميونخ ويبقي لايبزيغ المتواضع وحيداً بصدارة الدوري الالماني

بروسيا دورتموند

20.11.2016 | 01:29

أسدى بوروسيا دورتموند خدمة كبيرة للوافد الجديد لايبزيغ وأبقاه وحيداً في الصدارة وذلك بعدما ألحق بغريمه التقليدي بايرن ميونيخ حامل اللقب هزيمته الأولى هذا الموسم بالفوز عليه 1-صفر السبت على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويبدو أن لايبزيغ، الفريق الذي تأسس عام 2009 ويخوض موسمه الأول بين الكبار، يسير على خطى ليستر سيتي الذي فاجأ الجميع الموسم الماضي بإحرازه لقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرّة الأولى في تاريخه، إذ يتصدر هذا الفريق المتواضع الترتيب بفضل الفوز الذي حققه الجمعة خارج قواعده على باير ليفركوزن (3-2).
 

وانتظر لايبزيغ خدمة من دورتموند من أجل البقاء في الصدارة، فكان فريق المدرب توماس توخيل على الموعد وألحق بغريمه البافاري هزيمته الأولى بقيادة مدربه الجديد الإيطالي كارلو أنشيلوتي بفضل المهاجم الغابوني المتألق بيار-إيميريك أوباميانغ الذي سجل هدفه الثاني عشر هذا الموسم وجاء في الدقيقة 11 بتسديدة من مسافة قريبة بعد تمريرة من العائد ماريو غوتسه الذي كان يواجه فريقه السابق.
 

وهذا الفوز الأول لدورتموند في الدوري على أرضه ضد غريمه البافاري منذ أن تغلب عليه بهدف المهاجم الحالي لبايرن البولندي روبرت ليفاندوفسكي في 11 نيسان 2012، فرفع رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط فقط عن رجال أنشيلوتي و6 عن لايبزيغ.
 

كما أهدى دورتموند مدربه توخيل فوزه الخمسين مع الفريق من أصل 74 مباراة في جميع المسابقات والأهم من ذلك أنه فك عقدته أمام النادي البافاري لأنه فشل في الفوز على الأخير في المباريات السبع الأخيرة في جميع المسابقات قبل لقاء السبت على "سيغنال إيدونا بارك".

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.