أخبار العالم

وكالة: واشنطن تستعد لإنهاء الإعفاءات الممنوحة لمستوردي النفط من ايران من العقوبات

22.04.2019 | 12:21

قالت وكالة رويترز نقلا عن مصدر وصفته بـ "المطلع" انه من المتوقع ان تعلن الولايات المتحدة الاثنين ضرورة ان ينهي كل مستوردي النفط الايراني وارداتهم بعد فترة وجيزة والا تعرضوا لعقوبات.

وأكد المصدر تقريرا لصحيفة واشنطن بوست بأن الإدارة لن تجدد الإعفاءات التي منحتها لبعض مستوردي النفط الإيراني من العقوبات أواخر العام الماضي.

وكانت الولايات المتحدة فرضت في تشرين الثاني الماضي عقوبات اقتصادية شديدة على ايران شملت القطاع النفطي وتقليص صادراتها في هذا المجال وذلك بعد انسحاب واشنطن من جانب واحد من الاتفاق النووي المبرم عام 2015 بين طهران وست قوى عالمية كبرى.

لكن واشنطن منحت إعفاءات مؤقتة من العقوبات لثماني دول من كبار مستوردي النفط الإيراني وهي الصين والهند واليابان وكوريا الجنوبية وتايوان وتركيا وإيطاليا واليونان حيث سمحت الإعفاءات لتلك الدول بمشتريات محدودة من النفط الإيراني لمدة ستة أشهر.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وكان الرئيس الايراني حسن روحاني قال في اذار الماضي ان بلاده ستقيم دعوى قانونية ضد الولايات المتحدة بسبب العقوبات التي وصفها بانها "جرائم ضد الانسانية".

ويعاني الاقتصاد الايراني  ضغوطا اقتصادية شديدة نتيجة العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة العام الماضي والتي تعتبر الاشد في تاريخ العلاقات بين البلدين.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.