الأخبار المحلية

الاسد يشارك في الاجتماع الدوري لوزارة الأوقاف في جامع العثمان

08.12.2020 | 00:03

شارك الرئيس بشار الأسد في الاجتماع الدوري الموسع الذي عقدته وزارة الأوقاف للعلماء والعالمات في جامع العثمان بدمشق.

وقال الاسد، في كلمة له خلال الاجتماع، ان "الإرهاب ليس منتجا إسلاميا"، مشيرا إلى أن "المسلمين لا يبحثون عن شهادة حسن سلوك من الغرب".

وأوضح الأسد أنه "لا علاقة بين العلمانية وفصل الدين عن الدولة"، وأضاف اننا "نعيش أزمة هوية وانتماء منذ الاحتلال العثماني".

واشار الاسد الى ان "جوهر الفكر هو الدين لأنه يدخل في كل جوانب الحياة".

وأضاف أن القضايا الأمنية والمعيشية هي "قضايا عكوسة تزول بزوال أسبابها"، بينما القضايا الفكرية والعقائدية هي "قضايا مزمنة"، لذلك في القضايا الفكرية ما قد نكسبه يكون من "الصعب التخلص منه وما قد نخسره من الصعب استعادته".

واستعرض الأسد بعض ما جرى في فرنسا وامتدت آثاره إلى كثير من البلدان، وخاصة حالة الغضب التي سادت بعض المجتمعات، وقال إنه "بين الهجمة والإدانة والغضب يتحول الدين إلى كرة يتقاذفها الانتهازيون من السياسيين".

وأشار الأسد إلى الرئيس الفرنسي ماكرون الذي  قال عنه انه يريد ان "يستقطب المصابين برهاب الاسلام لان لديه انتخابات العام القادم"، والثاني رجب طيب اردوغان ، لديه انتخابات في عام 2023 في تركيا،  مضيفا أن الأخير "لم يعد لديه من الأكاذيب ما يقنع بها شعبه وبدأ يخسر شعبيته فقرر أن ينصب نفسه حاميا للإسلام".

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.