علوم وتكنولوجيا

"أسوس" تكشف عن أول شاشة ألعاب في العالم بدقة 4K

13.01.2021 | 22:25

كشفت شركة "أسوس" التايوانية عن أول شاشة ألعاب في العالم بدقة 4K مع منفذ HDMI 2.1 خلال فعاليات معرض CES 2021.

وذكرت مواقع متخصصة أن الشاشة تتميز بنطاق ترددي كافٍ لعرض ما يصل إلى دقة 4K بمعدل 120 إطارًا في الثانية عند الاتصال بكمبيوتر يعمل بنظام windows أو Xbox Series X أو PS5.

وتتميز شاشة الألعاب بلوحة IPS LCD مقاس 32 بوصة بدقة 3840 × 2160 بكسل (4K) ومعدل تحديث يبلغ 144 هرتز مع وقت استجابة يبلغ 1 ميلي ثانية، كما أنها تدعم دقة فائقة للألوان.

كما تدعم الشاشة معدلات التحديث المتغيرة HDMI 2.1 و AMD FreeSync Premium Pro، بحيث يمكنه مزامنة معدل التحديث الخاص بها مع وحدة معالجة الرسومات حتى مع اختلاف معدلات الإطارات بشكل طبيعي بمرور الوقت.

وتأتي الشاشة مع حواف رفيعة، وحامل قابل للتعديل، وإضاءة Aura Sync لشعار ROG في الخلف، ومنافذ USB، ومنفذ إخراج سماعة رأس، ومن المتوقع أن تبلغ تكلفته لن تقل عن 900 دولار.  

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.