أخبار العالم

اليونان تنقل أول دفعة من اللاجئين الأطفال إلى لوكسمبورج

15.04.2020 | 23:47

غادرت اول دفعة من اللاجئين الاطفال، يبلغ عددها 12 طفلاَ، من مخيمات اليونان الى لوكسمبورج يوم الأربعاء، من بين ألف تعمل السلطات اليونانية على التعجيل في إرسالهم إلى دول أوروبية.

ونقلت وكالة "رويترز" عن وزير الهجرة يورجوس كوموتساكوس قوله، في تصريحات لهيئة البث الحكومية إي.آر.تي، ان اليونان تعاني من أزمة اللاجئين ووباء "كورونا" معاَ، وهذا الوضع يعد امراَ "معقداَ".

 واشار الى  أن اليونان تضطر لتحمل "حصة غير متناسبة من عبء اللاجئين".

ومن المقرر ان تغادر دفعة ثانية من الاطفال اللاجئين وعددها 50، جوا من أثينا إلى ألمانيا يوم السبت، بينما تسافر مجموعة أخرى من 20 طفلا إلى سويسرا في وقت لاحق.

وتأمل اليونان في إعادة توطين نحو 1600 قاصر بلا مرافق خلال الشهور المقبلة.

وكانت المانيا أبدت، يوم الاربعاء الماضي، استعدادها لاستضافة ما بين 350 و500 قاصر من المهاجرين المقيمين حالياَ في مخيمات بائسة بالجزر اليونانية.

واطلقت المفوضية الأوروبية في اذار الماضي، مبادرة لإجلاء 1600 قاصر، تقل أعمارهم عن 14 عاماً، أو يعانون من مرض خطير، من مخيمات جزر بحر إيجة.

وكان الاتحاد الأوروبي اعلن في اذار الماضي، انه يدرس  استقبال حوالي 1500 مهاجر قاصر، بعدما تقطعت بهم السبل حاليا في الجزر اليونانية.

ويقيم حوالي 5200 طفل مهاجر من سوريا وأفغانستان والعراق ودول أفريقية في اليونان ، وسط ظروف إنسانية صعبة وأوضاع معيشية قاسية داخل المخيمات.

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.