المنوعات

ملكة جمال العراق السابقة أمام حائط البراق وتصف القدس بالمدينة الاسرائيلية المفضلة

14.12.2021 | 19:33

أثارت ملكة جمال العراق السابقة، سارة عيدان، جدلا واستياء واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشرها صورة عبر حساباتها على تويتر وانستغرام وهي تلمس حائط البراق في القدس التي وصفتها بأنها "المدينة الاسرائيلية المفضلة".

ويعد حائط البراق، أو حائط المبكى كما يسميه الإسرائيليون، أحد أقدس المواقع الدينية في العالم لليهود الذين يقولون إنه الأثر الوحيد الباقي من هيكل سليمان.

وكانت عيدان قد وصلت إلى الأراضي المحتلة للمشاركة في النسخة السبعين من مسابقة ملكة جمال الكون في مدينة إيلات الواقعة على البحر الأحمر، وتعتبر هذه الزيارة الثانية لها إلى إسرائيل وكان في استقبالها، نائب وزير الخارجية الإسرائيلي.

 وبعدها بيومين نشر نجل رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو صورة عبر حسابه الخاص على تويتر معلقا عليها: "كان من الممتع لقاء صديقتي ملكة جمال العراق السابقة في إسرائيل".

وكشفت العيدان قبل عامين مساعي حكومة بلادها لاسقاط الجنسية عنها بسبب دعمها لإسرائيل في مجلس حقوق الإنسان، مناشدة المنظمة الأممية والولايات المتحدة وإسرائيل للتدخل لمنع إسقاط الجنسية العراقية عنها.

يذكر أن عائلة سارة عيدان أجبرت على مغادرة العراق بعد أن نشر صورة لها على مواقع التواصل الاجتماعي تجمعها بممثلة إسرائيل أدار غندلسمان في المسابقة التي أقيمت في لاس فيغاس عام 2017

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -