الأخبار المحلية

مسؤول روسي: الحكومة السورية تدرس تمديد تأجيل الالتحاق بالخدمة العسكرية للاجئين لمدة سنة

23.08.2018 | 20:35

قال رئيس المركز الروسي لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين السوريين اللواء أليكسي تسيغانكوف أن الحكومة السورية تدرس حاليا تمديد تأجيل الالتحاق بالخدمة العسكرية لمدة سنة للاجئين الذي يعتزمون العودة الى بلادهم.

ونقلت روسيا اليوم عن تسيغانكوف قوله ان "احدى مخاوف اللاجئين من العودة إلى بلادهم هو السوق إلى الخدمة العسكرية", مشيرا إلى أن الحكومة السورية تدرك هذه المسالة وتدرك ان الناس يحتاجون الى وقت ليعيدون الى اوضاعهم المعتادة ويحددوا مجال عملهن فتسمح القوانين ان يتخذوا خلال نصف سنة قرارا للالتحاق بالخدمة العسكرية للتكيف مع الظروف الجديدة وتدرس الحكومة حاليا إمكانية تمديد هذه الفترة الى سنة واحدة".

وتخلف عشرات الالاف من الشبان السوريين من الالتحاق بخدمة العلم (خدمة الزامية- احتياطية) منذ بدء الازمة في اذار عام 2011.

واصدرت  القيادة العامة للجيش، اواخر ايار الماضي, قرارا ينص على تسريح  "الدورة 102 " وتشمل الاحتياطيين و المجندين اجبارياً بعد ثماني سنوات من الخدمة العسكرية, سبقها تسريح الدورة 243 للضباط المجندين في 2017.

وتحتفظ وزارة الدفاع بالضباط والمجندين في صفوف قوات الجيش السوري، منذ تشرين الأول من عام 2011 على خلفية اندلاع الأزمة في البلاد.

 

روسيا اليوم- سيريانيوز


TAG:

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.