أخبار العالم

بعد عودة المياه الى مجاريها بين البلدين .. أول رحلة سياحية روسية الى تركيا

09.07.2016 | 14:11

 هبطت أول طائرة سياحية روسية في منتجع تركي بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفع الحظر عن سفر مواطنيه إلى تركيا.

ونقلت وسائل اعلام عن مصادر ملاحية,  قولها إن أول طائرة سياحية روسية هبطت في منتجع انطاليا السياحي في تركيا مع انتهاء الأزمة الدبلوماسية التي استمرت ثمانية أشهر بين البلدين.

 وأقلعت الطائرة صباحا من مطار فنوكوفو في موسكو وهي تقل 189 سائحا وهبطت في المنتجع السياحي على البحر المتوسط، وفق محطة التلفزيون التركية.

واتفقت موسكو وانقرة, مؤخرا, على تطبيع العلاقات الثنائية, بعد تلقي  بوتين تلقى رسالة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اعتذر  فيها عن مقتل الطيار الروسي قائد قاذفة سو-24 التي أسقطها سلاح الجو التركي في أجواء سوريا منذ شهر تشرين الثاني الماضي.

وكانت العلاقات الروسية التركية توترت بعد إسقاط تركيا لقاذفة روسية قالت إنها اخترقت أجوائها, الأمر الذي نفته موسكو, واتخذت بعد ذلك سلسلة من الإجراءات حيال أنقرة من ضمنها عقوبات اقتصادية ودعوة رعاياها لعدم زيارة تركيا, وفي المقابل دعت تركيا رعاياها إلى عدم زيارة روسيا, مرجعة ذلك لتعرضهم لـ"مضايقات".

 سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.