المنوعات

مراهقة تسعى لتصبح أصغر امرأة تطير حول العالم بمفردها

19.08.2021 | 18:30

بدأت فتاة بلجيكية _ بريطانية تبلغ من العمر 19 عاماً بتحقيق حلمها في أن تصبح أصغر امرأة تطير حول العالم بمفردها بعد أن أقلعت من بلجيكا يوم الأربعاء 18 آب في رحلة ستمتد عبر خمس قارات و52 دولة.

ومن المفترض وفقاً لموقعها على الانترنت أن تنهي زارا روثرفورد رحلتها في أوائل شهر تشرين الثاني وفي حال اكتملت ستكون أصغر امرأة تبحر حول العالم بمفردها، وأصغر شخص يقوم بذلك في طائرة خفيفة من طراز "شارك الترالايت"، وهي أسرع طائرة رياضية خفيفة في العالم.

وقامت زارا بإزالة المقعد الاحتياطي من الطائرة لاستيعاب خزان وقود إضافي ولتجنب أية أقاويل حول احتمال سفر أي شخص آخر معها.

وستطير زارا عبر بريطانيا وأيسلندا وغرينلاند وكندا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية إلى كولومبيا، ثم تعود شمالًا عبر ألاسكا إلى روسيا والصين وإندونيسيا والهند والشرق الأوسط قبل أن تختتم رحلتها في بلجيكا.

يشار أن الأمريكية شايستا وايز تحمل الرقم القياسي العالمي الحالي بعد أن قامت برحلتها في عام 2017 وكان عمرها 30 عاماً، بينما يبلغ عمر صاحب الرقم القياسي للرجال 18 عاماً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.