الخطوط الجوية السورية: تشغيل رحلات نظامية بين مطاري دمشق والرياض 7 تموز

اعلن مدير الخطوط الجوية السورية حاتم كباس، انه سيتم تشغيل رحلات جوية نظامية بين مطاري دمشق والرياض اعتباراً من 7 تموز المقبل.

اعلن مدير الخطوط الجوية السورية حاتم كباس، انه سيتم تشغيل رحلات جوية نظامية بين مطاري دمشق والرياض اعتباراً من 7 تموز المقبل.

وقال الكباس في تصريح لصحيفة "الوطن"، إنه فيما يتعلق برحلات الحج فإنه تم نقل 10900 حاج عبر طائرات "السورية للطيران" وذلك بعدما تم أمس الانتهاء من نقل الحجاج من مطار دمشق إلى جدة لأداء فريضة الحج، مشيراً إلى أنه تم تنفيذ 42 رحلة.

وبين كباس أن مرحلة عودة الحجاج إلى سوريا ستكون اعتباراً من الـ21 من الشهر الحالي وتستمر حتى الـ6 من الشهر القادم بمعدل رحلتين أو 3 يومياً.

وبدأت لجنة الحج العليا برئاسة وزارة الأوقاف، ووزراء الداخلية والسياحة والنقل والصحة، بالتحضير لموسم الحج هذه السنة، منذ نحو شهرين، وتم بحث التفاصيل والإجراءات اللوجستية اللازمة لخدمة الحجاج السوريين وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.

 وقامت وزارة الاوقاف بالتعاون مع الجهات المعنية السعودية، بتأمين نقل الحجاج السوريين، من مطار دمشق الدولي، عبر مؤسسة الطيران العربية السورية.

وكان سفير سوريا في السعودية أيمن سوسان،  اعلن مؤخراَ انه سيتم تسيير رحلات منتظمة للخطوط الجوية السورية إلى كل من الرياض وجدة والدمام.

وفي سياق آخر، نفى البيان الصادر عن مؤسسة الخطوط السورية  الانباء حول إعادة طائرتي البوينغ 747 "للسورية للطيران" المتوقفتين في المملكة العربية السعودية بغرض الصيانة، وبالتالي فإن كل ما يشاع ويتداول حول أنه تمت إعادتهما إلى مطار دمشق الدولي هو غير صحيح.

وقطعت السعودية علاقاتها الدبلوماسية مع سوريا وأغلقت سفارتها في 2012 بعد عام من بداية الأزمة السورية، لتعود العلاقات خلال العام الماضي عقب إعادة دمشق إلى الجامعة العربية.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close