أخبار العالم

الرئيس الأفغاني يغادر البلاد وطالبان تأمر مقاتليها بدخول كابول

15.08.2021 | 18:47

غادر الرئيس الأفغاني أشرف غني أفغانستان فيما امرت حركة طالبان قواتها بالدخول الى العاصمة كابول والسيطرة عليها.

وقال نائب الرئيس السابق عبد الله عبد الله الذي يرأس المجلس الأعلى للمصالحة الوطنية في مقطع مصور نشره عبر فيسبوك "الرئيس الأفغاني السابق غادر البلاد".

وطلب الرئيس الأفغاني أشرف غني الأحد من قوات الأمن ضمان "سلامة جميع المواطنين" والحفاظ على النظام العام في كابول، في وقت بات مقاتلو طالبان على وشك الاستيلاء على السلطة في أفغانستان.

بالمقابل أمرت حركة" طالبان" قواتها بدخول أحياء العاصمة الأفغانية، وذلك لمنع أعمال النهب والعنف في المناطق التي غادرتها الشرطة وقوات الأمن.

وقالت الحركة في بيان على موقعها الإلكتروني ان " الإمارة الإسلامية أصدرت بيانا في الصباح جاء فيه أن قواتنا خرجت من كابل ولا نريد دخول كابول بالوسائل العسكرية، ولكن الآن هناك تقارير تفيد بإخلاء مناطق في كابل، وتركت الشرطة وظيفتها في توفير الأمن".

وأضاف البيان "أمرت الإمارة الإسلامية قواتها بدخول مناطق كابل التي فر منها العدو, في إشارة للقوات الحكومية، حتى لا يضر المعتدون بالناس ومنعا للسرقة والنهب".

ولفت البيان إلى أنه "يجب ألا يشعر مواطنو كابل بأي خوف من المجاهدين، ولا يسمح لأي من المجاهدين دخول منزل شخص ما أو مضايقته".

وبدأت كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وغيرها من الدول اجلاء قواتها من العاصمة كابول.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.