الاخبار السياسية

الخارجية الأميركية: لقاء بين لافروف وكيري في بلغراد الأسبوع الجاري بالشأن السوري

صورة أرشيفية للافروف وكيري

01.12.2015 | 17:42

أفادت الخارجية الأميركية, يوم الثلاثاء, أن وزيرها جون كيري سيلتقي نظيره الروسي سيرغي لافروف الأسبوع الجاري, لاطلاعه على مخططات العمل المشترك مع أطراف المعارضة السورية.

وأوضحت الخارجية في بيان لها, على موقعها الرسمي أن الوزيران سيلتقيان في 3 أو 4 من الشهر الجاري, على هامش اجتماع الدول الأعضاء في مجلس الأمن والتعاون في أوروبا المقرر عقده على المستوى الوزاري في العاصمة الصربية بلغراد.

وأشارت الخارجية إلى أنه "من المتوقع أن يطلع كيري وزيرَ الخارجية الروسي على سير المباحثات مع دول الخليج العربي والمخططات الخاصة بالعمل المشترك مع أطراف المعارضة السورية".

وعقد مؤخرا اجتماع فيينا الثاني حول سوريا بهدف التوصل لاتفاق حول الأزمة السورية بمشاركة عدة دول, ودعا البيان الصادر عن الاجتماع إلى موافقة الأطراف على البدء بوقف إطلاق نار في سوريا، وعملية سياسية متوافقة مع بيان جنيف 2012، فيما بقيت قضية مستقبل الرئيس بشار الأسد خلافية, تلاه تكليف الأردن بتنسيق قائمة "بالمنظمات الارهابية" في سوريا, بينما تم دعوة أطراف من المعارضة السياسية والعسكرية لاجتماع من المقرر أن يعقد في الرياض بهدف "توحيدها" لتكون جاهزة للتفاوض مع النظام.

سيريانيوز