أخبار العالم

تصعيد عسكري في اليمن... مواجهات في محيط القصر الرئاسي بعدن

07.08.2019 | 23:18

 شهدت مدينة عدن باليمن، تصعيد عسكري، حيث اندلعت مواجهات في محيط القصر الرئاسي بالمدينة، بين قوات الحرس الرئاسي و "المجلس الانتقالي الجنوبي"، وذلك بعد اعلان الاخير النفير العام ومطالبة عناصره بالتوجه نحو القصر.

وذكرت وكالات انباء ان معارك عنيفة اندلعت في محيط قصر معاشيق الرئاسي في مدينة عدن بين قوات الحرس الرئاسي ومسلحي "المجلس الانتقالي الجنوبي"، ما اسفر عن سقوط ضحايا من كلا الطرفين.

وجاءت المواجهات بعدما دعا رئيس "المجلس الانتقالي الجنوبي"، هاني بن بريك، الى "النفير العام"، وطالب  عناصر المجلس بالتوجه صوب قصر معاشيق للسيطرة عليه، وطرد حكومة عبد ربه منصور هادي منه.

 واندلعت المواجهات بعد تشييع المئات من أبناء المحافظات الجنوبية في اليمن الذين قضوا في هجوم استهدف قائد قوات "الحزام الأمني"، التابع لـ"المجلس الانتقالي الجنوبي"، منير اليافعي، وجنود في معسكر الجلاء الخميس الماضي.

ورغم اشتراك المجلس الانتقالي مع حكومة الرئيس عبد ربه منصور هادي المعترف بها دوليا، في محاربة جماعة الحوثي، المدعومة من ايران، منذ سنوات، الا ان طرفي الائتلاف لديهما تصورا مختلفا بالنسبة لمستقبل اليمن.

ويشهد اليمن حرباَ مستمرة منذ اكثر من 4 سنوات، دفعت بالبلاد الى حافة المجاعة، وادت الى مقتل عشرات الآلاف..

سيريانيوز


TAG:

تصعيد في ادلب.. قصف ومواجهات عنيفة.. والمعارضة المسلحة تدفع بتعزيزات جديدة

تواصلت، يوم الاحد، عمليات القصف على مناطق بريف ادلب، مع تصاعد المواجهات بين فصائل المعارضة المسلحة والجيش النظامي على محاور ، فيما دفع "الجيش الوطني" بتعزيزات عسكرية الى المحافظة لصد هجوم النظامي على المنطقة .

كيف ردت نسرين طافش على أيمن رضا ؟

نشرت الفنانة نسرين طافش منشور على حسابها على "انستغرام" اعتبره الكثيرون بأنه رد غير مباشر على اتهامات الفنان أيمن رضا لها بأنها "تشتري التكريمات".