أخبار الرياضة

مبابي يقود باريس سان جرمان إلى فوز قاتل على ستراسبورغ في ليلة طرد نيمار

باريس سان جرمان

29.12.2022 | 12:35

قاد المهاجم الدولي كيليان مبابي فريقه باريس سان جرمان المتصدر إلى فوز قاتل على ستراسبورغ 2-1 الاربعاء، في حين لم تكن عودة زميله البرازيلي نيمار موفقة اثر طرده لتلقيه بطاقتين صفراوين وذلك ضمن منافسات المرحلة الـ 16 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وسجل مبابي ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بعد خطأ من المدافع جيرزينو نيامسي، فيما كان سان جرمان يلعب بـ 10 لاعبين اثر طرد نيمار لتلقيه بطاقة صفراء ثانية لتعمده السقوط داخل المنطقة (62).

وكان البرازيلي ماركينيوس افتتح التسجيل برأسية (14)، قبل أن يتحول إلى سيئ الحظ بتسجيله هدف ستراسبورغ عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (51).

ورفع سان جرمان الذي حقق انتصاره الثامن توالياً في مختلف المسابقات رصيده إلى 44 نقطة في الصدارة، متقدماً بفارق 8 نقاط عن لنس الذي يحلّ ضيفاً نيس الخميس في ختام منافسات هذه المرحلة.

وعاد مبابي ونيمار إلى المستطيل الأخضر بعد 10 أيام فقط من نهائي مونديال قطر.

وكان مهاجم منتخب "الديوك" التحق بتمارين فريقه بعد ثلاثة أيام من خسارته النهائي أمام الأرجنتين بركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل المنتخبين 3-3 في الوقتين الاصلي والإضافي.

وسجل مبابي ثلاثة أهداف في المباراة النهائية من دون أن يمنع خسارة منتخب بلاده وتخليه عن اللقب لصالح زميله في الفريق ليونيل ميسي الذي لن يلتحق برفاقه قبل الثاني أو الثالث من كانون الثاني المقبل.

سيريانيوز

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.