أخبار الرياضة

لبنان يسقط بفخ التعادل أمام ميانمار والصين توقف انتصارات قطر بتصفيات كأس آسيا والعالم

لبنان

29.03.2016 | 19:30

سقط لبنان في فخ التعادل 1-1 أمام ضيفته ميانمار الثلاثاء في مدينة صيدا في الجولة العاشرة الأخيرة من منافسات المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات مونديال 2018 وكأس آسيا 2019.

تقدمت ميانمار عبر اونغ ثو (73)، وعادل لبنان بواسطة هلال الحلوة (88).

ورفع لبنان رصيده إلى 11 نقطة ضامناً المركز الثاني في المجموعة خلف كوريا الجنوبية، لكن مع حسم نقاط مباراتيه اللتين فاز فيهما على لاوس متذيلة ترتيب المجموعة حسب اللوائح، فإنه لن يكون من ضمن أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثاني وتضمن التأهل إلى الدور الحاسم من تصفيات المونديال ونهائيات كأس آسيا مباشرة.

وسيشارك منتخب لبنان في تصفيات خاصة بكأس آسيا في مرحلة لاحقة.

وفي ختام مباريات المجموعة الثانية، خسر منتخب قطر مباراته الأخيرة أمام الصين بنتيجة 0- 2 الثلاثاء في مدينة شيان الصينية .

سجل هدفي الصين هوانج بوين ولي في الدقيقتين 59 و 88 .

وبهذه النتيجة تجمّد رصيد منتخب قطر عند 21 نقطة في صدارة المجموعة الثالثة وارتفع رصيد الصين عند 17 نقطة في المركز ليتجدد آمالها في التأهل كأفضل منتخب ثاني بالمجموعات من ضمن 4 منتخبات سوف تصعد مع نهاية مباريات الثلاثاء.

ونجح منتخب الصين في كسر سلسلة انتصارات المنتخب القطري المتتالية في التصفيات، حيث حقق الفوز في 7 مباريات وهو رقم قياسي للعنابي القطري، وجدد التنين الصيني الآمال في الصعود لنهائيات كأس اسيا 2019 في الإمارات، وفي نفس الوقت التأهل للدور الحاسم من تصفيات المونديال.

ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، إلى الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات الـ12 على بطاقات التأهل المباشر إلى كأس اسيا.

أما المنتخبات الأخرى المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس آسيا حيث تشهد نسخة 2019 مشاركة 24 منتخباً.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.