أخبار العالم

اصابة شرطي بانفجار قنبلة امام مكتبة في إيطاليا

الحادث

01.01.2017 | 22:42

اصيب ضابط بالشرطة الايطالية يوم الاحد، اثر تفجير قنبلة موقوتة مخبأة في طرد أمام متجر لبيع الكتب في فلورنسا، فيما تجري الشرطة تحقيقات لمعرفة الجهة المسؤولة عن الاعتداء.

ونقلت وسائل اعلام عن  قائد شرطة فلورنسا ألبرتو إنتيني قوله لمحطة (آر إيه آي) التلفزيونية الرسمية إن "شرطة مكافحة الإرهاب اكتشفت الطرد وهي تقوم بدوريات على المواقع الحساسة واستدعت خبراء المتفجرات"، مضيفة أن "الطرد انفجر لدى اقتراب خبير المتفجرات منه في حوالى الساعة 5:30 صباحاً بالتوقيت المحلي".

وافاد ضابط بالشرطة  أنه تم "نقل الضابط على وجه السرعة إلى المستشفى"، موضحاً أن" التفجير تسبب ببتر يده اليسرى والعمى في إحدى عيني".

ومن جهته، قال رئيس جماعة (كازا بوند) اليمينية المتطرفة جيانلوكا لانون في بيان إنه "الهجوم الثالث خلال عام على متجر الكتب... من الواضح أنه هجوم سياسي".

يذكر الى ان إيطاليا شهدت في السبعينات والثمانينات هجمات من متشددين من اليمين المتطرف واليسار المتطرف، لكن هذا العنف تراجعت وتيرته في شكل ملحوظ في الأعوام الأخيرة.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.