المنوعات

إيطاليا تفتح تحقيقًا بمقتل امرأة بـ"التيراميسو"

17.01.2024 | 14:40

فتحت إيطاليا تحقيقًا في جريمة قتل غير متعمد بعد وفاة شابة تبلغ من العمر 20 عامًا، مصابًة بحساسية الألبان، بعد أن تم تقديم حلوى تيراميسو لها مصنوعة من الحليب.

وبحسب ما ورد، كانت "آنا بيليساريو" وصديقها يتناولان طعامًا في مطعم للوجبات السريعة ضمن ميلانو، في 26 يناير من العام الماضي، ثم أصيبت بصدمة الحساسية وتوفيت، في 5 فبراير، في مستشفى "سان رافاييل".

وذكرت صحيفة "كورييري ديلا سيرا" الإيطالية اليومية أنه عندما طلبت آنا التيراميسو، قامت بفحص الملصق، وطلبت أيضًا مزيدًا من المعلومات، بسبب حساسيتها القوية جدًا للبيض ومنتجات الحليب. بدأت بتناول الطعام بعد أن تمت طمأنتها، ثم شعرت بالغثيان وركضت إلى الحمام لمحاولة التقيؤ. تناولت دواء الربو والكورتيزون الذي كانت تحمله معها دائمًا، لكنها فقدت وعيها بعد ذلك بوقت قصير وتوفيت لاحقًا في المستشفى.

وأوضحت التحقيقات أن المرأتين اللتين كانتا تديران متجر المعجنات، الذي يزود المطعم، يخضعان للتحقيق بتهمة القتل غير العمد، وأشار التحقيق حتى الآن إلى أن المتهمتين قامتا بخلط مكوِّنات الحلويات النباتية مع الحلويات التي تحتوي على الحليب.

وإثر هذه الحادثة، تم سحب منتج "تيراميسو ماشيربا" من الأسواق من قبل وزارة الصحة، في 6 فبراير من العام الماضي، بسبب احتمال احتوائه على بروتينات حليب غير مذكورة على الملصق.

سيريانيوز.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.