المنوعات

بيع نسخة أصلية نادرة من الدستور الأميركي في مزاد بـ43 مليون دولار

20.11.2021 | 14:32

بيعت نسخة أصلية نادرة جدّا من الوثيقة التأسيسية لتاريخ الولايات المتحدة السياسي في مزاد علني أقيم في نيويورك في مقابل 43 مليون دولار ما يعد رقماً قياسياً عالمياً لبيع وثيقة تاريخية في مزاد.


استمع الى الاخبار مع نضال معلوف..


وأوضحت دار "سوذبيز" في بيان نقلته "فرانس برس" أنه لم يتبق سوى "13 نسخة معروفة" من الطبعة الأولى للدستور الأميركي الموقّع في فيلادلفيا في 17 أيلول 1787، من أصل 500 نسخة طبعت وقتها.

وقدرت "سوذبيز" سابقاً سعر الوثيقة بما بين 15 و20 مليون دولار، علماً أنها واحدة من اثنتين فحسب مملوكتين من فرد واحد.

ولم تكشف الدار عن اسم الشاري، لكنها أشارت إلى أن مجموعة من هواة العملات الرقمية لم تتمكن من الاستحواذ على النسخة.

يشار أن هذه الوثيقة الموقعة من "الآباء المؤسسين" للولايات المتحدة الأميركية، ومن بينهم جورج واشنطن وبنجامن فرانكلين وجيمس ماديسون، ضمن مجموعة خاصة من الوثائق الدستورية الأميركية التي تعود إلى الحقبة الثورية، ما بين 1776 و1789.

سيريانيوز 

RELATED NEWS
    -

عضو في جمعية المخترعين السوريين: الألواح الشمسية المتوفرة في الأسواق لا تناسب المناخ السوري

طالب عضو جمعية المخترعين السوريين "وسيم عرار" رئيس الحكومة والجهات المعنية بشكل مباشر لتشكيل لجنة أزمة (بالتزامن مع أزمة الكهرباء التي تشهدها سوريا)، وذلك من أجل بناء مختبرات للبدء بعمليات حلول الطاقة الشمسية.

إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة بعد أكثر من 6 سنوات على إغلاقها

أعلنت وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية السورية ووزارة الصناعة والتجارة والتموين الاردنية إعادة افتتاح المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة وانطلاق الأعمال والأنشطة التجارية والاقتصادية اعتباراً من اليوم الأربعاء.