أخبار العالم

انتحار لاجئ سوري في بلجيكا

13.04.2023 | 19:39

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء عن انتحار الشاب السوري "معتصم تقي الدين" ابن مدينة دمشق في بلجيكا نتيجة صراعه الدائم نتيجة الهجرة.

وفي تفاصيل المعلومات المتداولة، فإن "تقي الدين" كان يحادث اصدقائه عن فكرته بالانتحار بمكان استقراره في بلجيكا، بعد أن استنفذ قواه لمحاولة التأقلم في أوروبا دون تحقيق ذلك، واشتياقه لأهله وأحبابه في سوريا.

وأضافت المعلومات، تعرض "تقي الدين" للتنمر من العرب نفسهم باستمرار، مما أثار لديه مشاعر الخوف والتردد بالاعتراف بهويته السورية أمام المجتمع المحيط به.

وتفاعل رواد موقع "فيسبوك"، مع خبر الانتحار وتناقلوه بكلمات حزينة مترحمين على الشاب "معتصم"، ودعوا بالصبر والسلوان لأهل الفقيد ونعوه بأجمل الكلمات مع الكثير من العتب عمّا حل بالسوري في الخارج من استهزاء وتنمر واستغلال ونكران، بحسب تعبيرهم.

ويعاني الكثير من السوريين، جراء الصعوبات التي تعترضهم في دول اللجوء سواء من التأقلم أو قلة فرص العمل، إضافة إلى المضايقات من السكان الأصليين والعنصرية التي تمارس ضدهم في العديد من تلك الدول.

سيريانيوز.


TAG:

تعليقاَ على استهداف المنطقة الجنوبية...سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل عن الجرائم

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.