أخبار الرياضة

بايرن ميونخ على بعد انتصار واحد لتتويج بلقبه التاسع توالياً.. وشالكه يهبط الى الدرجة الثانية

بايرن ميونخ

21.04.2021 | 12:52

رغم أنه لم يذق طعم الفوز في المراحل التسع الماضية، فتح كولن الطريق أمام بايرن ميونيخ المتصدر لاحراز اللقب للموسم التاسع توالياً وذلك باسقاطه ضيفه لايبزيغ الثاني 2-1 في المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم.

واعتقد لايبزيغ أنه أمام فرصة مثالية للعودة الى سكة الانتصارات بعد تعثره في المرحلة الماضية على أرضه أمام هوفنهايم (صفر-صفر) وفقدانه أربع نقاط في المراحل الثلاث الماضية نتيجة خسارته أمام بايرن ميونيخ (صفر-1)، لا سيما أنه يواجه فريقاً لم يذق طعم الفوز لتسع مراحل متتالية وتحديداً منذ 6 شباط خين تغلب على بوروسيا مونشنغلادباخ.

لكن برغبة البقاء في دوري الأضواء، خالف كولن التوقعات وألحق بفريق المدرب يوليان ناغلسمان الهزيمة الثانية في المراحل الثلاث الأخيرة والخامسة هذا الموسم.

وفتح ذلك الباب أمام بايرن، المهزوز نتيجة تنازله عن لقبه بطلاً لدوري أبطال أوروبا وقرار مدربه هانزي فليك بالرحيل في نهاية الموسم رغم معارضة الإدارة، للابتعاد في الصدارة بفارق 10 نقاط عن لايبزيغ قبل أربع مراحل على ختام الموسم بعدما حسم مواجهته وضيفه باير ليفركوزن من دون عناء 2-صفر، مؤكداً تفوقه في معقله على منافسه حيث لم يذق الأخير طعم الفوز سوى مرة واحدة منذ 2012.

وسيكون بامكان بايرن حسم اللقب منذ السبت في حال فوزه على مضيفه ماينتس، وإلا سيكون عليه الانتظار حتى الأحد حيث يحتاج ألا يحقق لايبزيغ نتيجة أفضل منه ضد شتوتغارت.

ورغم الخسارة أمام كولن، ما زال لايبزيغ في وضع مريح على صعيد الوصافة إذ يتقدم بفارق سبع نقاط عن فولفسبورغ الذي يحل الأربعاء ضيفاً على شتوتغارت مع الأمل باستعادة المركز الثالث من إينتراخت فرانكفورت الفائز اليوم على ضيفه أوغسبورغ بهدفين سجلهما النمسوي مارتن هينتيريغر (37) البرتغالي أندري سيلفا (58) الذي رفع رصيده الى 24 هدفاً لينفرد بالمركز الثاني على لائحة أفضل هدافي الدوري خلف ليفاندوفسكي (35).

وللمرحلة الثانية توالياً، يغيب هرتا برلين بسبب دخوله في الحجر الصحي بعد اكتشاف أربع حالات مصابة بفيروس كورونا، ما أدى الى تأجيل مباراته الأحد ضد ماينتس والاربعاء ضد فرايبورغ، مع التوجه أيضاً لتأجيل مباراة السبت ضد شالكه الذي غادر رسمياً دوري الأضواء للمرة الأولى منذ موسم 1990-1991 بما أنه يتذيل الترتيب بفارق 13 نقطة عن المركز السادس عشر الذي يخول صاحبه خوض الملحق الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية والذي يحتله حالياً هرتا برلين.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.