الصحة العالمية: لا صحة للتوقع بإعلان سورية بلدا ناجيا من وباء كورونا

نفت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة صحة ما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي حول التوقع بإعلان سورية بلدا ناجيا من وباء كورونا (كوفيد 19).

نفت منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة صحة ما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي حول التوقع بإعلان سورية بلدا ناجيا من وباء كورونا (كوفيد 19).

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان نشرته على صفحتها الخاصة بسورية على تويتر إنه "لا صحة لما تتداوله بعض وسائل التواصل الاجتماعي في سورية حول التوقع بإعلان سورية "بلدا ناجيا" من وباء كوفيد 19 خلال فترة 21 يوما".

واضافت المنظمة أنه لا وجود لما يسمى "لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية" مجددة  تأكيدها بأنه لا يمكن التنبؤ بتطورات جائحة “كوفيد 19” وتوقع الحالات المستقبلية للإصابة بالمرض في سورية أو في أي بلد آخر.

وكانت ما يسمى لجنة التنسيق التابعة لمنظمة الصحة العالمية قالت انه وبعد الإطلاع على التقارير ومراقبة الحالات المدروسة من تاريخ 10/3/2020 حتى 1/4/2020 والتي تم تحليلها وبعد إجراء دراسة لمنحنى الإنتشار في سوريا وحصر عدد الإصابات بعشرة حالات فقط، تبلغ الجانب السوري أن المتوقع وفق منحنيات انتشار الحالات المسجلة لديها عالميا هو استبعاد أي انفجار أفقي للفيروس في سوريا وتتوقع فترة لا تتجاوز 21 يوم لإعلان سوريا بلد ناج من انتشار الوباء.

وأعلنت وزارة الصحة تسجيل 16 حالة إصابة بفيروس كورونا توفي منها اثنان.

ووصفت الصحة العالمية، يوم الخميس، الوضع في سوريا بأنه "خطير" في ظل انتشار فيروس "كورونا"، لأنها "قبلة" لزيارة المراقد الدينية.

كما أكدت المنظمة يوم الثلاثاء انها ترى أن واقع الإصابات بفيروس كورونا في سوريا في بداية المنحنى الصاعد.

واتخذت الحكومة عددا من الإجراءات للتصدي لفيروس كورونا منها فرض حظر تجول ليلي في كافة المحافظات ومنع التنقل بين المحافظات وبين الارياف ومراكز المدن وتعليق الدوام في المدارس والجامعات وبعض الجهات العامة.

سيريانيوز


المواضيع الأكثر قراءة

SHARE

close