أخبار العالم

بعد احتجاجات تطالب باستقالته.. البشير يعد بـ"إصلاحات واسعة" وتشكيل لجنة لتقصي الحقائق

01.01.2019 | 14:04

وعد الرئيس السوداني عمر البشير باجراء "إصلاحات واسعة"، في خطوة لتهدئة الاحتجاجات المتفاقمة التي تشهدها البلاد منذ أسبوعين.

وقال البشير، في خطاب متلفز، ان عام 2019 سيشهد تحسناً في الوضع الاقتصادي بالسودان.

ووعد البشير بتحسين الوضع المعاشي وزيادة الرواتب والإبقاء على الدعم للكثير من السلع.

كما اصدر قراراً بتشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث التي يشهدها السودان منذ أسبوعين.

 وجاء الخطاب عقب ساعات على سقوط قتيل وعدة اصابات خلال تظاهرات اندلعت في السودان والتي تطالب باستقالة البشير، حيث عمدت الشرطة لتفريق المحتجين من خلال استخدام الرصاص والغاز المسيل للدموع.

وسبق ان وعد البشير بإجراء إصلاحات حقيقية" في بلاده، واصفاً الافراد الذين يخربون المنشآت والمؤسسات بـ"الخونة" و "العملاء".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ويشهد السودان أسوأ ازمة اقتصادية منذ سنوات الامر الذي ادى الى تدهور الوضع المعيشي، بسبب سوء الإدارة والإفراط في الإنفاق على مدى سنوات.

وأدت الاحتجاجات المتفاقمة منذ اسبوعين إلى سقوط قتلى وإعلان السلطات حالة الطوارئ وتعليق الدراسة إلى اجل غير مسمى على خلفية التظاهرات التي تعتبر الأكبر في البلاد منذ خمس سنوات.

 يشار إلى أن 46% من سكان السودان يعانون من الفقر، وفق تقرير أصدرته الأمم المتحدة سنة 2016.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.