علوم وتكنولوجيا

"آبل" تطلق تحديثاً جديداً لنظام تشغيلها يعالج خطأ تغيير مستشعر البصمة

الخطأ 53

19.02.2016 | 17:21

أصدرت "آبل" تحديثاً لمعالجة الخطأ 53 الذي أدى إلى توقّف أجهزة "آيفون" لدى البعض نتيجة استبدال زر مستشعر البصمة المدمج مع زر"هوم" أسفل الشاشة، بزر آخر من مصدر غير موثوق.

وطال التحديث الجديد الاصدار 9.2.1 من نظام التشغيل "آي او اس"، وأكدت "آبل" إن "الخطا 53 وجد لحماية خصوصية المستخدم ولا يمكن اعتباره مشكلة، كون تغيير مستشعر البصمة واستبداله بآخر من مصدر غير موثوق قد يعرّض بيانات المستخدمين للسرقة بكل سهولة.
 

ولا يمكن لمستخدمي "آبل" الحصول على التحديث ضمن مركز التحديثات " Software Updates" ضمن الاعدادات، حيث أكدت  الشركة أنه يجب وصل الهاتف بالحاسب واستخدام برنامج آي تونز iTunes لاستعادة النظام بعد تثبيت الإصدار الجديد، لتعود الأجهزة للعمل بعد تأمين مُستشعر البصمة.

وكانت "آبل" قد نوهت مؤخراً، إلى نيتها إطلاق تحديث لنظام تشغيلها يحل مُشكلة توقف الأجهزة عن العمل بعد تغيير التاريخ إلى 1/1/1970، ولم يتبين بعد إن كان التحديث الجديد يعالج تلك المشكلة.

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.