أخبار الرياضة

لايبزيغ يقلب الطاولة أمام ليفركوزن ويعزز حظوظه بحجز بطافة دوري الابطال

لايبزيغ

06.04.2019 | 21:00

عزز لايبزيغ وصيف بطل الموسم قبل الماضي حظوظه في حجز بطاقته لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، بفوزه الثمين على مضيفه باير ليفركوزن 4-2 السبت في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وقلب لايبزيغ الطاولة على مضيفه الذي مني بخسارته الثالثة تواليا، عندما حوّل تخلفه بهدف للنمساوي مارسيل سابيتسر (17) مقابل هدفين للدولي الواعد كاي هافيرتس (19 عاما) في الدقيقتين 11 من ركلة جزاء و23، إلى فوز 4-2 بتسجيله ثلاثية في الشوط الثاني تناوب على تسجيلها تيمو فيرنر (64) والسويدي إميل فورسبرغ (71 من ركلة جزاء) والبرازيلي ماتيوس كونيا (83).

وهو الفوز الثالث تواليا للايبزيغ الذي كان فجر مفاجأة مدوية في موسمه الأول في البوندسليغا قبل عامين عندما حل وصيفا لبايرن ميونيخ وشارك في دوري الأبطال حيث بلغ دور المجموعات قبل أن يكمل مشواره في مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" وخرج من ربع النهائي.

وعزّز لايبزيغ موقعه في المركز الثالث برصيد 55 نقطة بفارق 3 نقاط عن مطارده المباشر إينتراخت فرانكفورت الذي عزّز بدوره موقعه في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية العريقة بفوزه الثمين على مضيفه شالكه بهدفين للكرواتي أنتي ريبيتش (13) والصربي لوكا يوفيتش (90+8 من ركلة جزاء) مقابل هدف لسوات سيردار (21).

وتراجع باير ليفركوزن إلى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف فيردر بريمن الذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ الأحد في ختام المرحلة.

واستغل فولفسبورغ خسارة باير ليفركوزن وانفرد بالمركز السادس مؤقتا بانتظار مباراة فيردر بريمن، وذلك بفوزه الكبير 3-1 على ضيفه هانوفر صاحب المركز الأخير .

وأهدر شتوتغارت السادس عشر فرصة استقباله لنورمبرغ السابع عشر للابتعاد عن المركز الذي يفرض على صاحبه خوض الدور الفاصل مع ثالث الدرجة الثانية من أجل البقاء في البوندسليغا، وخرج متعادلا 1-1.

وخسر هرتا برلين 1-2 أمام ضيفه فورتونا دوسلدورف .

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.