أخبار العالم

عشرات القتلى والجرحى بتفجير لداعش شرق الموصل بالعراق

22.12.2016 | 14:50

سقط, يوم الخميس, عشرات القتلى و الجرحى بتفجير انتحاري نفذه تنظيم "داعش" استهدف وسط منطقة كوكجلي شرقي الموصل في العراق.

ونقلت وكالات أنباء عن مصدر أمني عراقي قوله إن " عدد من القوات العراقية سقطوا من ضمن المدنيين  في هجوم انتحاري لتنظيم "#داعش" شرقي  الموصل ".

وتحدث المصدر ان حصيلة التفجير الذي وقع  وسط منطقة كوكجلي قرب الملعب والسوق وجامع الرحمن بلغت اكثر من 30 قتيل واكثر من 60 جريح 


وأعلنت حالة الطوارئ في كوكجلي على خلفية الانفجار.

وكانت الأمم المتحدة أعلنت, في وقت سابق من اليوم, عن مقتل 4 عمال إغاثة عراقيين و7 مدنيين آخرين في هجومين منفصلين بقذائف المورتر هذا الأسبوع خلال عملية لتوزيع المساعدات شرق الموصل.

ولقي 18 شخصاً حتفهم، الشهر الماضي، بانفجار قنبلتين أثناء مرور قافلة تقل عائلات فارة من بلدة الحويجة جنوب الموصل في العراق.

وتشهد بغداد  بين فترة وأخرى تفجيرات بسيارات مفخخة وعبوات وأحزمة ناسفة، فضلا عن هجمات متفرقة تستهدف المدنيين وعناصر الأجهزة الأمنية في مناطق مختلفة منها، ما يسفر عن سقوط العشرات من الأشخاص .

يشار الى ان القوات العراقية اعلنت في 17 تشرين الاول الماضي اطلاق معركة تحرير الموصل من يد تنظيم "داعش" الإرهابي.


سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.